روابط للدخول

مجال لرسائلكم واستفساراتكم


فريال حسين وديار بامرني

اهلا اهلا اهلا..موعد اخر حافل بالمحبة والأماني الحلوة لمستمعي اذاعة العراق الحر..وبطاقة دعوة من اسرتنا للمشاركة في حلقة جديدة من النوافذ المفتوحة ..اهلا بكم وبالحمام الزاجل وكونوا معنا دوما.

ياحمام

فريال:ارحب بمخرج البرنامج (ديار بامرني) اهلا ديار..
ديار:اهلا وسهلا
فريال:ما زالت تصلنا العديد من الرسائل من سجناء عراقيين في السعودية بعد أن تابعنا هذا الموضوع في حلقات سابقة من البرنامج وما زالت تردنا رسائل شكر من هؤلاء السجناء ..ورسائل مناشدة لرئيس الوزراء بالتدخل لأيجاد حل للسجناء، ومنهم السجين (جبار العبساوي) و(عماد سهر الجياشي) و(صدام الخزعلي) و(حسن اليعقوبي) و(ساري الجبري) والسجين (فيصل) والسجين (قحطان) و(رائد هلول) الذي يبعث بتحياته الى اهله في السماوة قضاء الوركاء..ووصلتنا رسائل اخرى من السجناء (راضي كاظم المريعي) و(حسن محسن الرويلي) و(رحيم الخزعلي) و(ناهي حسين العبساوي).. كما وصلتنا رسائل من بعض السجناء الذي يبعثون بتحياتهم الى عوائلهم ومنهم السجين (عماد سهر عريان) ..
وبحسب علمنا فأن بيانا صدر عن وزارة الداخلية السعودية ونشرته صحف البلاد قبل ايام جاء فيه أن السعودية اعادت يوم الأثنين الماضي ستة عشر سجينا الى العراق وتسلمت ثمانية سجناء سعوديين في المقابل قبيل توقيع اتفاق جديد بين البلدين لتبادل السجناء..

ديار:عودة الى رسائل المستمعين المكتوبة والألكترونية والمكالمات المسجلة وسنتوقف مرة أخرى بين هذه المحطات......
كالمعتاد تردنا مكالمات مسجلة من عدد من المسمتعين يطرحون مشاكل عدة أو مقترحات معينة ووصلتنا مكالمة من المستمع (ياسدار كريم) من اربيل وهو رئيس اتحاد المكفوفين وضعاف البصر الكردستاني وهو من متابعي اذاعة العراق الحر منذ فترة تأسيسها.

لقاء مع ياسدار

المستمع (بشار) من ناحية حمام العليل التابعة لمحافظة نينوى يرغب في تسليط الضوء على ما يسببه الجفاف في منطقته من آثار سلبية على الثروة الحيوانية.

لقاء مع بشار

فريال:العديد من الرسائل تصلنا من مستمعين يودون المشاركة في البرنامج ومنهم مستمعة لم تذكر اسمها او محافظتها وأنا أرجو دائما من مستمعينا أن يذكروا أي اسم يختاروه مع ذكر المحافظة ليتسنى لنا اعداد البرنامج بسهولة.

وهناك ايضا العديد من الرسائل التي تحمل شكاوى تتعلق بأمراض من الصعب علاجها ويودون منا المساعدة ومنهم المستمع مصطفى من واسط الذي يقول أن ابنته مصابة بخلع ولادي وتحتاج العون.

ورسالة أخرى من المستمع علي ويقول أني احب اذاعتكم واعتبرها مهنية وأثق بها.

ورسالة من مستمع آخر وهو ابو مروة من كركوك ويود المشاركة في برنامج (نوافذ مفتوحة) سنحاول الأتصاال بمستمعينا الذين ذكرت اسمائهم في الحلقة المقبلة من البرنامج.

ديار:المستمع ابو مهند من البصرة يود المشاركة في البرنامج للحديث عن رواتب المتقاعدين والأتصالات الأرضية والفيدرالية.

لقاء مع ابو مهند

فريال:عودة الى الرسائل التي تتضمن دارميات ووصلتنا مجموعة منها من المستمع أحمد علوان من ديالى:
ضيم وقهر وأحزان وترعد مصايب
الدنيا هيج وياي من انته غايب

شكرا لك ياعلوان.

وهذه ابوذية من المستمع هاشم من الديوانية.
فراكك حطم المهجة وسلها
وحبك صار الي غاية وسلها
هاك عيوني يا حبي وسلها
اذا شافت النوم اعتب علية

شكرا لك يا هاشم.

فريال:حتی نلتقي من جديد نقدم احلى الأماني لمستمعينا في كل مكان وانتظرونا في الحلقة المقبلة من برنامج النوافذ المفتوحة.

على صلة

XS
SM
MD
LG