روابط للدخول

جولة جديدة على الصحافة البغدادية الصادرة يوم يو الثلاثاء 16 أيلول


محمد قادر

تحدثت الصحف البغدادية ليوم الثلاثاء عن عزم رئيس الوزراء نوري المالكي بغلق ملف الصحوات من خلال دمجهم بمؤسسات الدولة العسكرية والمدنية. مشيرة هذه الصحف ايضاً الى زيارة وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس الى بغداد والتي لم يعلن عنها سابقاً.

وفي مقالة له في صحيفة الاتحاد الناطقة باسم الاتحاد الوطني الكوردستاني يرى ساطع راجي بان الزعماء السياسيين اذا كانوا مصرين على التمسك بالسقف الزمني لإنسحاب القوات الامريكية فعليهم في هذه الحالة السعي بصورة جدية لحل كل الملفات العالقة التي قد تهدد وحدة وإستقرار البلاد بشكل نهائي وبعيدا عن الصيغ الجزئية والمرحلية، كما إنه على القوى السياسية التي حملت السلاح التعهد بإحترام الدستور والنظام السياسي الديمقراطي وأن تقطع وعودا واضحة بالتخلي عن السلاح نهائيا، وبذلك يكون سقف الانسحاب سقفا لحل كل العقد التي تواجه العملية السياسية.
وبحسب كاتب المقالة

والى جريدة الصباح الشبه رسمية اذ تعرض خبراً عن عن نصب كاميرات مراقبة في شوارع السماوة، ليقول مدير شرطة المثنى اللواء الحقوقي كاظم الجياشي في تصريح خاص بالصحيفة ان المشروع سيتم تنفيذه عبر ثلاث مراحل، تشمل الاخيرة منه ربط جميع الكاميرات بمنظومة الانترنت وإرسالها إلى غرفة العمليات في وزارة الداخلية لغرض متابعة التقارير من المحافظة بالصوت والصورة وبشكل حي ومباشر.

الزمان وبطبعتها البغدادية من جهتها نقلت شكوى مسؤولين محليين ومواطنين في مدينة الصدر عدم ايفاء الحكومة بوعودها بشأن اعمار مدينتهم وضعف المتابعة التنفيذية للمشاريع التي تقررت اقامتها في المدينة. وذكروا في احاديث للصحيفة ان (الموجود على ارض الواقع يخالف كل ماتحدث به المسؤولون). وطبعاً على حد تعبيرهم

ساحة المصارف العراقية شهدت خلال الايام الماضية الانتقال الى مرحلة متطورة جديدة في الاداء عبر إدخال ادوات التقانة المصرفية.. هذا ما تابعته صحيفة المدى في صفحتها الاقتصادية .. مشيرة الى انه وللمرة الاولى في العراق نجد نظام العمل بالبطاقة المصرفية الذكية، وستوفر هذه البطاقة (كما تقول الصحيفة) ما يقارب الـ 250 خدمة للمشترك بضمنها تسلم الرواتب الشهرية للموظفين والمتقاعدين والمشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية وكذلك دفع اجور الماء والكهرباء والاستقطاعات الضريبية وتحويل المبالغ بين الاشخاص.

على صلة

XS
SM
MD
LG