روابط للدخول

إجراءات أمنية وإدارية لتعزيز الوضع الأمني في نينوى


إذاعة العراق الحر – الموصل

اختيار منتخب محافظة نينوى بكرة الطاولة لمختلف الفئات العمرية استعدادا للمشاركة في بطولات محلية ودولية ، كان هدف بطولة المحافظة المفتوحة التي اقامها الاتحاد الفرعي بكرة الطاولة في نينوى ، شارك فيها اندية رياضية من مدينة الموصل والنواحي التابعة .. مايكرفون اذاعة العراق الحر حضر تصفيات البطولة التي شهدتها قاعة نادي الفتوة الموصلي ، والتقى برئيس الاتحاد الفرعي بكرة الطاولة في نينوى ( عبد المنعم مهدي ) :

"يقام حاليا في قاعة المرحوم ( تحسين محمود ) بطولة المحافظة المفتوحة بكرة الطاولة للرجال لفئات الاشبال والبراعم والناشئة والمتقدمين شارك فيها سبعة اندية من عموم نينوى . . وضمن نشاطات اتحاد الطاولة فرع نينوى اقام قبل ايام بطولة خاصة بالنساء في قضاء قرقوش شاركت فيها لاعبات من نوادي قرقوش والقوش والفتاة الموصلية."

وبرغم احتياجات اللاعبين والمدربين للمستلزمات والتجهيزات الرياضية الضرورية ، وفي مقدمتها قاعات وملاعب التدريب ، الا ان هذه البطولة حققت و بحسب اللاعبين نتائج جيدة .. الحائز على المركز الاول في البطولة عن فئة الناشئة اللاعب ( علاء قيس ) :

"مشاركة جيدة وقد احرزت المركز الاول في البطولة برغم نقص الدعم اللازم وعدم توفر قاعة للتدريب ، ومع هذا نامل مشاركات في بطولات عالمية."

اما مدرب نادي عمال نينوى ( نوري محمد ) فقد اضاف :

"لايتوفر الاهتمام اللازم برياضة كرة الطاولة في نينوى ، ومستلزماتها غالية الثمن ولدينا لاعبين متميزين الا انا معانتنا ونواقصنا لاتمكننا من اعدادهم الاعداد اللازم ، ونحن نتمنى النجاح لهذه البطولة التي شاركنا فيها."

وتأمل الاندية الرياضية في نينوى دعما اكبر لرياضة كرة الطاولة وبقية الرياضات الاخرى في المحافظة ، وبخاصة انديتها الشبابية الجديدة .. وهذا ما تحدث به رئيس نادي الرشيدية ( رياض محمود فتحي ) :

"نحن نناشد بتوفير الدعم اللازم للرياضة في نينوى سواء عن طريق المدارس او منتديات ومراكز الشباب ، لاتاحة المجال امام الطاقات الشابة الواعدة للوصول الى مراكز متقدمة ."

بعض الرياضيين وجد ان بطولة كرة الطاولة لهذا الموسم ينقصها الشي الكثير مقارنة مع الموسم السابق . . رئيس نادي اسود الرافدين الرياضي ( سيف غانم ) :

"البطولة ينقصها الشي الكثير اذا ماقارناها مع بطولة الموسم السابق ، وهنا نطالب بدعم الاندية الشبابية الجديدة خاصة وان لديها نشاطات مستمرة مقارنة مع اندية اخرى تمتلك المستلزمات الرياضية اللازمة الا ان نشاطاتها محدودة . "

قابليات ومواهب رياضية متميزة تمتلكها نينوى افرزتها بطولاتها ومسابقاتها المتواصلة ومنها بطولة كرة الطاولة الاخيرة .. ومع حاجتها الماسة للدعم الرياضي باشكاله المختلفة ، غير ان هذه الطاقات الشبابية اكدت استعدادها الكامل للمشاركة في البطولات الخارجية والدولية فضلا عن المحلية.

على صلة

XS
SM
MD
LG