روابط للدخول

وزارة الكهرباء تعلن وصول إنتاج الطاقة الكهربائية الى أكثر من 6000 ميغا واط


ليث أحمد - بغداد

كثيرة هي الأعذار التي خرجت عن وزارة الكهرباء تبرر فيها اسباب النقص الحاصل في تجهيز المواطنين من التيار الكهربائي، ولكن هذه المرة اعلنت الوزارة وصول انتاج الطاقة الى مديات هي الاولى من نوعها ومنذ عقود حيث اوضح الناطق باسم الوزارة عزيز سلطان تمكن محطات الطاقة من انتاج اكثر من 6000 ميكاواط .

الا ان المواطن لم يلمس تحسن من هذه الزيادة حيث يشير المواطنون الى ان مناطقهم لاتحصل سوى على ساعتين من الكهرباء يوميا، وقد اكد الناطق باسم وزارة الكهرباء هذا الامر مبررا النقص بسبب تجهيز الكهرباء الى المناطق المهمة وخطوط الطواريء والمستشفيات مشيرا الى نية الوزارة بعقد مؤتمر موسع لتوقيع عقود مع شركات عربية واجنبية لانشاء محطات لتوليد الكهرباء.

يذكر ان جهات اميركية عديدة في العراق كان من بينها مشاريع الطاقة، وبعد مرور خمس سنوات على اطاحة النظام السابق بقيت الحال على مهي عليه ولم تستطع هذه المشاريع من مواكبة الطلب المتزايد على الكهرباء مع زيادة عدد السكان وأقبالهم في شراء الاجهزة الكهربائية وقد انتقد المواطن سعدون محمد المنح الاميركية مشيرا الى انه لم يرى شيئا من هذه المشاريع.

منسق الشؤون العامة في السفارة الاميركية السفير ادم ايرلي اشار وفي تصريح خاص بأذاعة العراق الحر الى ان العراق ورث بنى تحتية محطمة وانهم يعملون الان على زيادة مقدرة الحكومة العراقية في انفاق اموالها بالصورة المثلى لتوفير الخدمات.

على صلة

XS
SM
MD
LG