روابط للدخول

جلس الرئاسة يصادق على قانون العلم الوطني الجديد


كفاح الحبيب

صادق مجلس الرئاسة على قانون العلم الوطني الجديد الذي احتفظ بالوانه من دون النجوم الثلاث.
المجلس الذي يضم رئيس الجمهورية جلال طالباني ونائبيه طارق الهاشمي وعادل عبد المهدي صادق في بيان على قانون يعدل العلم العراقي لمدة عام اقره مجلس النواب في الثاني والعشرين من الشهر الحالي.
ويحتفظ العلم الجديد بالوانه الرئيسية وهي الاحمر والابيض والاسود ، فيما تقرر تغيير عبارة (الله اكبر) لتكتب بالخط الكوفي.


أعلن الجيش الأميركي اعتقال خمسة أشخاص في عمليتين نفذتا في وقت مبكر اليوم ببغداد .
بيان للجيش قال إن قواته استهدفت ممولين لقادة في ما وصفها بمجموعات خاصة وأعتقلت أربعة منهم بعد ان اشتبكت معهم.
يشار الى ان القوات الأميركية تطلق تسمية المجموعات الخاصة في بياناتها على عناصر تقول انهم من جيش المهدي لم يطبقوا قرار تجميد النشاطات المسلحة الذي أصدره الزعيم الديني مقتدى الصدر العام الماضي.
وفي بيان منفصل قال الجيش الأميركي ان جنوده اعتقلوا مشتبهاً به بعد اطلاق صواريخ من ساحة ملعب لكرة القدم قرب مدينة الصدر.


قتل صحفي يعمل مصورا في قناة تلفزيونية وسائقه في انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتهم أمس في مدينة بلد.
مسؤول في قناة الفرات الفضائية أوضح ان طاقماً مؤلفاً من مراسلة تلفزيونية ومصور ومساعد مصور وسائق كان متوجهاً الى مدينة سامراء لتغطية أخبار البدء بحملة إعادة إعمار مرقد العسكريين ، وأشار الى إن الانفجار أدى الى مقتل المصور علاء عبد الكريم والسائق وإصابة كل من المراسلة فاطمة الحسني ومساعد المصور حيدر جواد بجروح بليغة.


فتح الجيش الاميركي تحقيقا جنائيا بعد ورود انباء عن وفيات مشكوك فيها لمعتقلين في العراق اعتقلتهم وحدة اميركية في منطقة جنوب غرب بغداد.
متحدث باسم الجيش قال ان التحقيق فتح بعد ورود اتهام بشأن حالة وفاة واحدة على الاقل لمعتقل أسر في ساحة القتال ، وأكد إمكانية ان تكون هناك جرائم ارتكبت بحسب هذه الاتهامات.
المتحدث أكد انه لم يتم توجيه اتهام الى احد حتى الآن ، مشيراً الى ان الوحدة هي لواء تابع لفرقة المشاة الثانية عاد في تشرين الثاني الى قاعدة في المانيا بعد مهمة استمرت خمسة عشر شهرا في العراق.


أكدت الولايات المتحدة وجود أدلة واضحة على حدوث تطهير عرقي في كينيا منذ انتخابات الرئاسة التي جرت في السابع والعشرين من الشهر الماضي.
مساعدة وزيرة الخارجية الأميركية للشؤون الافريقية جينداي فريزر أشارت الى ان جهوداً منظمة لطرد أناس من الوادي المتصدع في كينيا قد حدثت ، وأكدت ان ذلك يعني بوضوح تطهيراً عرقياً وليس ابادة جماعية ، وقالت ان دورة الانتقام ذهبت الى مدى بعيد واشتدت خطورتها.
فريزر أكدت إن الولايات المتحدة تريد اجراء تحقيق في حوادث العنف بينها عمليات قتل مدنيين على ايدي الشرطة واضافت انه يجب محاسبة الجناة ، كما دعت جميع الزعماء الكينيين الى تفادي التصريحات التحريضية.


اكد رئيس وزراء اسرائيل ايهود اولمرت تصميمه على البقاء في منصبه رغم الإنتقادات القاسية التي وجهها له تقرير لجنة التحقيق حول حرب لبنان في صيف 2006 .
رئيس اللجنة القاضي الياهو فينوغراد قال في مؤتمر صحفي ان التقرير خلص الى وجود اخفاقات خطيرة في عملية صنع القرار على المستويين العسكري والسياسي.
وكان وزير المالية الإسرائيلي روني بار اون أكد في اجتماع لحزب كاديما الذي يتزعمه اولمرت انه لن تحصل انتخابات مبكرة ، وقال ان رئيس الوزراء مصمم على هذا الأمر مشيراً الى ان اي حملة ضغوط لن تجعل أولمرت يتراجع عن موقفه.


رفض رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أي تعديلات على الترتيبات الخاصة بالحدود بين مصر وقطاع غزة من شأنها ان تمنح حركة حماس أي دور فيها .
عباس قال للصحفيين عقب محادثات مع الرئيس المصري حسني مبارك في القاهرة إن السلطة الفلسطينية وحدها ستسيطر على المعابر بحسب الاتفاقيات المبرمة مع مصر واسرائيل والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي ، رافضاً أي اتفاقيات جديدة.
الرئيس الفلسطيني اكد على ضرورة أن تتراجع حركة حماس عما وصفه بانقلابها الذي أحدثته في القطاع وأن تقبل بجميع الالتزامات وبالشرعية الدولية وبالانتخابات المبكرة.


أعلنت وزارة الاتصالات المصرية ان سبعين بالمئة من خدمات شبكة الإنترنت تعطلت في البلاد بسبب قطع في كابل اتصالات في البحر المتوسط.
الوزارة قالت ي بيان أنه من غير المعروف متى تعرض الكابل للقطع لكن استئناف الخدمة بشكل طبيعي قد يستغرق عدة أيام.
مزيد من التفاصيل مع مراسلنا في القاهرة أحمد رجب


عبر رئيس اركان الجيش التركي الجنرال يشار بويوكانيت ضمنياً عن معارضة الجيش لارتداء النساء الحجاب بالجامعة بعد يوم من اقتراح الحكومة تخفيف الحظر على ارتدائه.
بويوكانيت قال للصحفيين ان جميع شرائح المجتمع التركي تعلم ما يعتقده الجيش بشأن قضية الحجاب ، مشيراً الى انه لا يريد الخوض في هذا الموضوع.
ويرى الجيش انه الضامن للنظام العلماني في تركيا ، وقد حذر مرارا مما يصفه بالاتجاه الاسلامي في ظل حكومة رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان ذات الانتماءات الدينية ، لكن لم يعرف بعد إن كان الجيش سيحاول وقف الاصلاح المزمع أو الكيفية التي سيحاول بها تنفيذ معارضته له.

على صلة

XS
SM
MD
LG