روابط للدخول

مؤتمر عالمي للابادة الجماعية في كردستان العراق


عبد الحميد زيباري - اربيل

بمشاركة مجموعة من الباحثين والأكادميين العراقيين والأجانب وعدد من منظمات حقوق الأنسان والأبادة الجماعية، تتواصل الأستعدادات في كردستان لعقد مؤتمر دولي للتعريف بجرائم الأنفال على مستوى العالم كجرائم ابادة جماعية..ومن ابرز المحاور التي ستطرح في المؤتمر بحسب الناطق الرسمي بأسم اللجنة التحضيرية له الكاتب (ساردار عبد الله): الآثار الأقتصادية والنفسية والأجتماعية والسياسية والأنسانية التي خلفتها عمليات الأنفال التي ارتكبها النظام السابق في الثمانينات..التفاصيل...

تستعد حكومة اقليم كردستان العراق لاقامة مؤتمر عالمي في اواخر الشهر المقبل حول (الإبادة الجماعية) في كوردستان بمشاركة مجموعة من الباحثين والاكاديميين العراقيين والاجانب لتسليط الضوء على جوانب لهذه العملية.

وبحسب القائمين على التحضير للمؤتمر ان المشاركين في المؤتمر سيسلطون الضوء على الجوانب القانونية والاثار الاجتماعية والاقتصادية والنفسية وابعادها وكيفية توثيق وارشفة العمليات التي سميت بالانفال التي جرت في مدن كردستان في عهد النظام العراقي السابق.

الكاتب الصحفي سردار عبدالله الناطق الرسمي باسم اللجنة التحضيرية للمؤتمر قال في اتصال هاتفي مع اذاعة العراق الحر ان المؤتمر يهدف الى تعريف العمليات التي سميت بالانفال عالميا.

واشار سردار عبدالله الى ان باحثين واكاديميين كردستان والعراق وفي العديد من دول العالم قرروا المشاركة في المؤتمر الى جانب ممثلين عن منظمات تعنى بحقوق الانسان والابادة الجماعية.

يذكر ان المؤتمر سيعقد في اربيل من 26 الى 28 كانون الثاني المقبل برعاية نيجيرفان البارزاني رئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان وتحت شعار (تعريف الإبادة الجماعية لشعب كوردستان بالعالم) .

على صلة

XS
SM
MD
LG