روابط للدخول

ضيف الحلقة (الإعلامي والكاتب والصحفي حسن علوان الساعدي) الذي يقيم في السويد.


سميرة علي مندي

- ولد الساعدي في بغداد وتحديدا في منطقة أبو غريب حيث اكمل دراسته الابتدائية في منطقة الوشاش وأنهى مرحلة المتوسطة والإعدادية في منطقة الكاظمية ليلتحق بعدها بكلية الإعلام..
في بداية السبعينات دخل مبنى الإذاعة والتلفزيون في بغداد حيث عمل كمعد ومقدم لعدد من البرامج عن هذه الفترة يقول الكاتب والصحفي حسن علوان الساعدي..

(صوت حسن علوان الساعدي)

نشر العديد من المقالات في الصحف والمجلات العراقية وعمل في العديد من الصحف اليومية والأسبوعية وما يزال الكاتب والصحفي حسن علوان الساعدي يتذكر أول مقالة نشرت له بعد تخرجه من الجامعة..

(صوت حسن علوان الساعدي)

في إذاعتي بغداد وصوت الجماهير أعد وقدم العديد من البرامج كما أعد برامج تلفزيونية عديدة ما يزال العراقيون يتذكرونها..

(صوت حسن علوان الساعدي)

وما يزال الإعلامي حسن علوان الساعدي يحمل في ذاكرته صور ومواقف جميلة مع إذاعيين عراقيين معروفين جمعتهم غرفة الأخبار أو أروقة الاستوديوهات عن أجواء تلك الفترة يقول الساعدي..

(صوت حسن علوان الساعدي)

عام 1995 وتحت وطأة المضايقة الفكرية ومصادرة الحريات قرر الصحفي والكاتب حسن علوان الساعدي أن يترك العراق إلى بلاد المهجر. وكانت دولة السويد هي الملجأ حيث يقيم حاليا ولم يبتعد كثيرا عن أجواء العمل الإذاعي..

(صوت حسن علوان الساعدي)

عن ما أضافته سنوات الغربة وما أخذته منه يقول الكاتب والصحفي حسن علوان الساعدي..

(صوت حسن علوان الساعدي)

عمل في عدد من الصحف العربية وعاد مؤخرا إلى العمل الأكاديمي حيث يدرس في الجامعة العربية المفتوحة في الدانمارك..

(صوت حسن علوان الساعدي)

وكغيره من العراقيين المقيمين في دول المهجر يحمل الكاتب والصحفي حسن علوان الساعدي أمنيات وآمالا كثيرة وهو ينظر بعين الشوق الى وطنه العراق..

(صوت حسن علوان الساعدي)

كنا وإياكم مع الكاتب والصحفي حسن علوان الساعدي وقد حدثنا عن تجربته في الغربة وذكرياته الجميلة مع زملائه الإذاعيين العراقيين وسنوات العمل في إذاعة وتلفزيون بغداد كما حدثنا عن ما منحته الغربة وأخذته ولم ينسى حلم العودة ..

(الختام)

على صلة

XS
SM
MD
LG