روابط للدخول

ملف العراق الأمني ليوم 27 الاربعاء حزيران


رواء حيدر

الملف الأمني:
تواصل قوات أميركية وعراقية عملياتها القتالية في بعقوبة وأعلن الجيش الأميركي مقتل ستين مسلحا منذ بداية العملية في التاسع عشر من الشهر الجاري إضافة إلى اعتقال ستة وستين مشتبها بهم والعثور على ثلاثين مخبأ للأسلحة.

انفجرت عبوة ناسفة في سامراء أدت إلى سقوط سبعة قتلى بينهم خمسة من مغاوير الشرطة كما قتل مدنيان بعد أن بدأت قوات الأمن بإطلاق النار إثر الانفجار.

في بغداد انفجرت سيارة مفخخة فخلفت ثلاثة قتلى في الأقل وكان الانفجار قد استهدف سيارات للشرطة قرب سوق مكتظة في منطقة الصليخ في العاصمة وأصيب في الحادث عشرة أشخاص.
في بغداد أيضا عثرت الشرطة على إحدى وعشرين جثة أغلبهم في منطقة الكرخ.

وفي جنوب بغداد قُتل ستة مسلحين بقصف من طائرة حربية بريطانية استهدف أحد المباني إثر تعرض نقطة تفتيش تابعة للشرطة إلى هجوم. وجاء في بيان للجيش الأميركي أن المسلحين وعددهم ثلاثون احتموا بجامع بعد مهاجمة نقطة التفتيش وراحوا يطلقون النار منه ثم هربوا إلى أحد المباني الذي قصفته الطائرة في ما بعد. شاركت في العملية أيضا مروحيتان اميركيتان.

- في الشرقاط قُتل أربعة عشر مسلحا في انفجار شاحنة مفخخة كانوا فيها خلال الليل.

- في الانبار قتل رجل من قوات مشاة البحرية الأميركية في عمليات قتالية، حسب ما أعلن الجيش الأميركي.

- أعلنت نقابة الصحفيين أن مسلحين اردوا الصحفي حامد عبد سرحان قتيلا اليوم الأربعاء خلال توجهه إلى منزله.

الوكالة الألمانية للأنباء نقلت عن هيئة علماء المسلمين أن مسلحين اختطفوا ثمانية طلاب قرب المقدادية في بعقوبة وكلهم من الذكور.

في الموصل قتل خمسة أشخاص وأصيب ثلاثة في هجمات شنها مسلحون كما لحقت أضرار مادية كبيرة بناد رياضي بعد أن زرع مسلحون قنابل داخل المبنى خلال الليل.
تفاصيل أخرى عن الأوضاع الأمنية في الموصل في التقرير التالي:

( تقرير أمني من الموصل )

وننتقل الآن إلى البصرة في متابعة للأوضاع الأمنية فيها من خلال الرسالة الصوتية التالية:

( تقرير أمني من البصرة )

على صلة

XS
SM
MD
LG