روابط للدخول

ملف العراق الاخباري ليوم الاحد 6 ايار


ناظم ياسين

- ملفٍ إخباري لهذا اليوم، يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية، ونستهله بالإشارة إلى إعلان مصادر في الشرطة وأخرى طبية الأحد مقتل نحو ثلاثين شخصا وإصابة عشرات آخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة بالقرب من سوق شعبية في حي البياع جنوب غربي العاصمة العراقية.
ونقلت فرانس برس عن مصدر أمني أن "سيارة مفخخة مركونة قرب سوق شعبي عند شارع عشرين في منطقة البياع انفجرت ما أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا"، بحسب تعبيره.
من جهة أخرى، أعلنت القوات متعددة الجنسيات في العراق أنها دمرت غرفة للتعذيب ومخبأ كبيرا للأسلحة ومواد لصنع العبوات الناسفة صباح الأحد في عملية كانت تستهدف إرهابيين في مدينة الصدر في شرق بغداد، بحسب ما ورَدَ في بيانٍ تلقت إذاعة العراق الحر نسخة منه ظهر اليوم.
وقال البيان إن قوات الائتلاف استهدفت الموقع "بناء على تقارير استخبارية تشير إلى وجود أعضاء مشتبه بهم لشبكة خلية إرهابية سرية معروفة بتسهيل نقل الأسلحة والمخترقات من إيران إلى العراق وكذلك إحضار المتمردين من العراق إلى إيران من اجل التدريب الإرهابي"، على حد تعبيره.
وختمَ البيان بالقول إن قوات الائتلاف قدّرت "مقتل8 إلى 10 أشخاص مسلّحين أثناء تبادل النار في العملية"، على حد تعبير القوات متعددة الجنسيات في العراق.
وفي سامراء، أعلنت الشرطة العراقية مقتل ستة من عناصر الشرطة بينهم قائد شرطة سامراء العقيد جليل الدليمي وإصابة ثمانية آخرين بجروح الأحد في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري اقتحمت مقر مديرية شرطة المدينة تلاه هجوم للمسلحين.
ونُقل عن مصدر في شرطة سامراء القول إن "السلطات المحلية والقوات الأميركية فرضت حظرا للتجوال وأغلقت جميع مداخل المدينة حتى إشعار آخر من خلال النداء بمكبرات الصوت".

- ومن شمال البلاد، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر في الموصل بالرسالة الصوتية التالية عن مستجدات الأوضاع الأمنية هناك.

(رسالة الموصل الصوتية)

على صلة

XS
SM
MD
LG