روابط للدخول

قراءة جديدة في الصحف البغدادية ليوم الخميس 26 نيسان


محمد قادر

- في جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي نقرأ ان رئيس الوزراء نوري المالكي سيشرع فور وصوله الى بغداد من مسقط آخر محطات جولته العربية، سيشرع بترتيبات التغيير الوزاري للانتهاء منها في 72 ساعة بحسب النائب حسن السنيد. كما تقول الصحيفة دون ان تعطي تفاصيل اكثر
وتنشر الصباح ايضاً خبر تظاهر المئات في منطقة الكاظمية يوم الاربعاء منددين بالجدار الامني في منطقة الاعظمية. اذ سارت التظاهرة التي نظمها مكتب الصدر في الكاظمية، سارت في ازقة وشوارع الكاظمية بعد ساعات من دعوة السيد مقتدى الصدر الى التظاهر ضد الجدار الامني.

- اما في صحيفة المدى ..
فان نائب رئيس الوزراء العماني يقول للصحيفة: مستعدون لدعم العراقيين في جميع المجالات
وفي المدى ايضاً
- طالباني: مسألة كركوك ستحل وفق الدستور
- اربع سيارات مفخخة اسقطت جسر الصقلاوية
في حين ان الاجهزة الفنية لكشف المتفجرات تضبط ثلاث سيارات وعبوة ناسفة .. في اليوم الاول لتشغيلها

وتحت عنوان
- البدء برفع الحواجز من شارع ابي نؤاس
نقرأ ما قاله قائد عمليات بغداد الفريق عبود قنبر في تصريح خص به الصحيفة من ان اعادة فتح شارع ابي نؤاس هو بداية لإعادة فتح جميع الطرق المغلقة التي استمر على إغلاقها فترة طويلة. مضيفاً قنبر: ان عمليات إعادة الخدمات والاعمار قد انجزت هذا الشارع وتم البدء في إزالة جميع الحواجز التي وضعت منذ فترة طويلة. مشيراً إلى انه سيكون قريبا بإمكان المواطنين السير في هذا الشارع الذي يعد من الشوارع المهمة في العاصمة بغداد.

والى جريدة الصباح الجديد لتنقل عن معاون وزير الري السوري الدكتور سليمان رماح قوله ان الاجتماع الذي سيعقد قريبا بين وزراء المياه والري في سورية وتركيا والعراق سيتم خلاله الاتفاق على مياه حوضي دجلة والفرات وفق القوانين الدولية.
وفي عنوان آخر للصحيفة
- محمود عثمان: لا حصة للأكراد من حقائب الكتلة الصدرية

ومن الصباح الجديد الى الطبعة البغدادية من صحيفة الزمان .. التي اختارت موضوع التقرير الاخير لبعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق عنواناً لصفحتها الاولى ..
- الامم المتحدة: الاحوال المعيشية تتدهور والعنف يتفاقم

ومن العناوين الاخرى
- الداخلية: انخفاض جثث المغدورين من 100 الى 4 يومياً
- المالكي يأمل من البرلمان الكويتي إلغاء الديون
- الفضيلة تنتقد صمت الحكومة تجاه تهديد محافظ البصرة
- والتيار الصدري يؤكد استمرار نهج المقاومة السياسية

هذا وفي افتتاحية صحيفة الدستوراعتبر باسم الشيخ زيارة رئيس الوزراء الى الازهر على هامش زيارته الى مصر قبل ايام اعتبرها التفاتة ذكية انتبه اليها المالكي ليضيف الى ما حصد من مقدمات جيدة مع المسؤولين المصريين من نتائج سياسية لدعم حكومته والعملية السياسية في العراق.
ويمضي الكاتب الى القول .. ان صدور فتوى من مؤسسة كبرى مثل الازهر والتي تعد مرجعا شرعيا واسلاميا كبيرا, تكشف في طياتها ضحالة الافكار الشاذة التي تتعارض والمثل الراقية للاسلام دين السماحة والمحبة والتعايش بتآخٍ مع الاديان كافة, فكيف اذا كان الامر يتعلق بالمسلمين فيما بينهم. والكلام طبعاً لباسم الشيخ في صحيفة الدستور

على صلة

XS
SM
MD
LG