روابط للدخول

جورجيا تستبدل قواتها في العراق


ميخائيل ألاندارينکو – موسکو

في سياق عملية استبدال لقواتها في العراق، أرسلت جورجيا 550 جنديا إلى البلاد للانضمام إلى التحالف الدولي. أفادت بذلك مصادر في وزارة الدفاع الجورجية في حديث إلى وكالة (إنترفاكس) للأنباء. عملية إرسال القوات والمعدات العسكرية تجرى على ثلاث مراحل فقد ابتدأت يوم السبت الماضي ومن المنتظر أن تـُستكمل يوم غد الثلاثاء. ويُتوقع أن تبقى القوات الجورجية الجديدة في الكويت حتى الثامن من نيسان المقبل وتصل بعد ذلك إلى بغداد. الكتيبة التي ستبقى في العراق مدة ستة أشهر وتعود إلى جورجيا في شهر أيلول المقبل، ستنخرط في عمليات دفاعية، من بينها حماية الطرقات ومواكبة المقاولين وإنشاء المخافر الأمنية والقيام بدوريات وحماية المؤسسات العسكرية. يُذكر أن جنود الكتيبة الجورجية كانوا قد تدربوا على أيدي خبراء ومستشارين أميركيين، وحضرت إحدى السرايا دورة تدريبية إضافية في ألمانيا.
يشار إلى أن الرئيس الجورجي (ميخائيل ساكاشفيلي) صرح أوائل الشهر الجاري بأن بلاده ترفع عدد جنودها في العراق من 850 إلى 2000 شخص.
المتحدثة الرسمية باسم وزارة الدفاع الجورجية (نانا إينتسكيرفيلي) قالت في حديث إلى إذاعة العراق الحر إن العلاقات بين القوات الجورجية والمدنيين العراقيين جيدة:
"يقوم الجنود الجورجيون بدوريات في بغداد وبعقوبة، والعلاقات بينهم وبين العراقيين جيدة وودية، حسبما نعرف. ولا تخطط جورجيا لسحب قواتها من العراق في المستقبل المنظور."

على صلة

XS
SM
MD
LG