روابط للدخول

الملف الأمني ليوم السبت 18 تشرين الثاني


فارس عمر

قامت قوات عراقية واميركية مشتركة اليوم السبت بعملية تفتيش في مدينة الصدر شرقي بغداد بحثا عن الذين خطفوا من دائرة البعثات التابعة لوزارة التعليم العالي يوم الثلاثاء الماضي. وقال الجيش الاميركي في بيان له ان قوات عراقية تساندها مروحيات اميركية دخلت مدينة الصدر بعد تلقي معلومات تشير الى ان جماعة مسلحة تحتجز بعض الرهائن الذين خُطفوا في وقت سابق من الاسبوع. ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن مصدر عسكري اميركي ان اصابات أو اعتقالات لم تحدث خلال العملية.
وفي البصرة واصلت القوات العراقية والاميركية بحثها عن اربعة اميركيين ونمساوي من متعهدي شركة أمنية اختفوا قرب صفوان يوم الخميس الماضي عندما خُطفت قافلة من الشاحنات المدنية كانت بحراستهم. وأعلن مكتب محافظ البصرة ان احد المخطوفين عُثر عليه مقتولا في عملية دهم نفذتها قوات الشرطة يوم أمس الجمعة فيما لم تتمكن السفارة الاميركية والشركة الأمنية من تأكيد تصريحات ادلى بها مسؤولون عراقيون عن تحرير اثنين من الرهائن الاميركيين. ونقلت وكالة رويترز عن شركة "كريسنت" الامنية التي يعملها فيها المخطوفون الخمسة ان لا علم لها بمصيرهم. وقال المتحدث باسم الحكومة علي الدباغ ان الهجوم على القوافل التي يحرسها متعهدون أجانب يعرقل جهود اعادة الاعمار ودخول الاستمثارات الاجنبية الى المنطقة.
وفي محافظة ديالى فُرض حظر التجوال في مدينة بعقوبة بعد وقوع اشتباكات بين مسلحين ودوريات الشرطة فيما قُتل مدير الاعلام في قيادة شرطة المحافظة. مزيد من التفاصيل في الرسالة الصوتية التالية:
[[...]]
ومن ديالى الى محافظة نينوى حيث استمرت اعمال العنف مستهدفة المدنيين وقوى الأمن. حول الوضع الأمني في المحافظة وافانا مراسلنا بالتقرير التالي:
[[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG