روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الخميس 26 تشرين الأول


فارس عمر

أفادت وكالة فرانس برس نقلا عن مصادر أمنية وطبية ان خمسة من عناصر الشرطة العراقية قُتلوا في اشتباك مع مسلحين شمالي بغداد.
وقال الجيش الاميركي في بيان اليوم الخميس ان خمسة من جنوده قُتلوا يوم الاربعاء في اشتباكات مع مسلحين وقعت في محافظة الانبار. وبذلك يرتفع عدد الجنود الاميركيين الذين قُتلوا في شهر تشرين الأول الحالي الى ستة وتسعين جنديا. وافادت وكالة رويترز بأن هذه أكبر حصيلة لعدد الجنود الاميركيين الذين قُتلوا في شهر واحد منذ بداية العام. واشارت الوكالة الى ان نحو مئة وسبعة جنود اميركيين قُتلوا في كانون الثاني عام 2005 وان اسوأ شهر مرَّ على الجنود الاميركيين منذ عام 2003 كان تشرين الثاني عام 2004 الذي قُتل فيه مئة وسبعة وثلاثون جنديا اميركيا.

** ** **

في محافظة ديالى قُتل اثنان من عناصر الشرطة العراقية وأُصيب مدني في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة شمال مدينة بعقوبة. وشهدت المحافظة حوادث واشتباكات في مناطق متفرقة تفاصيلها في الرسالة الصوتية التالية:
[[...]]
ومن ديالى الى محافظة نينوى حيث أحبط الجيش العراقي محاولة قام بها انتحاري لتفجير نفسه بحزام ناسف وسط مدنيين في مدينة تلعفر فيما وقعت حوادث متفرقة في مدينة الموصل ومناطق اخرى من المحافظة. مزيد من التفاصيل في التقرير التالي:
[[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG