روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الاثنين 9 تشرين الاول


ناطم ياسين

ملفٍ العراق الإخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية، ونستهله بالإشارة إلى إعلان وزارة الداخلية العراقية الاثنين أن مسلحين مجهولين يرتدون زي الشرطة قتلوا شقيق نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي مساء الأحد في شمال بغداد.
ونُقل عن مصدر في الوزارة القول إن "مسلحين يرتدون ملابس مغاوير الداخلية ويستقلون ما يقارب عشر سيارات شبيهة بالسيارات التي تستخدمها قوات الداخلية اقتحموا منزل عامر الهاشمي شقيق نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي مساء أمس في منطقة الصليخ وقتلوه داخل منزله"، بحسب تعبيره.
ونسبت رويترز إلى المصدر قوله أيضاً إن القوة المهاجمة "قامت باعتقال أفراد حماية عامر الهاشمي واقتيادهم بعد قتله إلى جهة مجهولة" مشيراً إلى عدم العثور حتى الآن على أيٍ منهم.
من جهة أخرى، أُعلن الاثنين أن مئات من رجال الشرطة أصيبوا بالمرض بعد تناول طعام مسمم مساء الأحد في بلدة النعمانية إلى الجنوب من بغداد.
ولم يتضح ما إذا كان التسمم الذي وقع في قاعدة عسكرية عراقية متعمدا ولكن مصادر من الشرطة ذكرت أنها ألقت القبض على أربعة من الطهاة الاثنين للاشتباه في تلاعبهم في الطعام.
وقال العميد قاسم الموسوي في مؤتمر صحافي إن ما بين 350 و400 شخص تسمموا وانهم تلقوا علاجا على الفور ونقل أربعة إلى مستشفى قريب وان الجميع عادوا إلى حالتهم الطبيعية.

- ومن بعقوبة، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالرسالة الصوتية التالية عن مستجدات الأوضاع الأمنية هناك.
(رسالة بعقوبة الصوتية)

- أخيراً، ومن شمال البلاد، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر في الموصل بالمتابعة الأمنية التالية.

(رسالة الموصل الصوتية)

على صلة

XS
SM
MD
LG