روابط للدخول

مقابلة مع الناطق باسم وزارة النفط العراقية عاصم جهاد، ومتابعة عن اتفاق تزويد الأردن بالنفط العراقي الخام


ناظم ياسين

حلقة خاصة:
أهلا بكم في هذه الحلقة الجديدة الخاصة من برنامج (التقرير الاقتصادي)، أعدّها ويقدمها ناظم ياسين، ونكرّسها لعرض أبرز المستجدات المتعلقة بالشؤون النفطية العراقية عبر مقابلة مع الناطق باسم وزارة النفط العراقية عاصم جهاد يتحدث فيها عن أحدث معدلات التصدير والإنتاج وإجراءات معالجة أزمة المشتقات النفطية ومشروع قانون النفط والغاز الذي دخل مراحله النهائية قبل عرضه على مجلس النواب إضافةً إلى موضوع الاستثمار الأجنبي في الحقول النفطية.
وفي حلقة اليوم متابعة من عمان عن الاتفاق المشترك لاستيراد كميات من النفط العراقي في إطار مذكرة التفاهم التي وُقّعت أخيراً بين البلدين.

- مقابلة مع الناطق باسم وزارة النفط العراقية عاصم جهاد
في تصريحاتٍ خاصة لـ(التقرير الاقتصادي)، أكد الناطق باسم وزارة النفط العراقية عاصم جهاد أنه على الرغم من استمرار التخريب الذي يستهدف المنشآت النفطية فإن الوزارة مصرّة على المضي قُدُماً في زيادة الإنتاج الوطني من المشتقات النفطية ورفع معدلات تصدير النفط الخام.
وفيما يأتي نستمع إلى المقابلة الخاصة التي أجاب فيها أولا عن سؤال يتعلق باتفاق تزويد الأردن بكميات من النفط الخام قد تصل إلى ستين ألف برميل يومياً موضحاً أن هذه الكميات ستباع بأسعار تفضيلية وليست مخفّضة.

(نص المقابلة)

- تزويد الأردن بالنفط العراقي الخام
في عمان، أُعلن أنه سيتم طرح عطاء نقل النفط العراقي الخام الممنوح للأردن مطلع العام المقبل وذلك في الوقت الذي نفى فيه رئيس الوزراء الأردني معروف البخيت ما ذكرته تقارير إعلامية نُشرت في العاصمة الأردنية الاثنين بأن بلاده ستحصل على هذا النفط بسعر عشرة دولارات فقط للبرميل الواحد.
التفاصيل مع مراسل إذاعة العراق الحر حازم مبيضين...

(متابعة من عمان)

على صلة

XS
SM
MD
LG