روابط للدخول

الملف العراق الامني ليوم الخميس 28 ايلول


ميسون ابو الحب

ابرز الاحداث الامنية في بعض مدن العراق...

انفجرت سيارة مفخخة في شارع السعدون وسط بغداد اليوم فقتلت خمسة اشخاص وأصابت اربعة وثلاثين.
قتل جنديان عراقيان وأصيب عدد من الاشخاص في انفجار سيارة مفخخة في منطقة الشعب في بغداد وأصيب سبعة آخرون في انفجار عبوتين ناسفتين في اليرموك وفي حي الوحدة. انفجرت أيضا عبوة ناسفة تحت انبوب للنفط قرب قرية الاسحاقي شمالي بغداد مما أدى إلى اشتعال النار في الخط الذي يربط بين مصفى بيجي ومصفى الدورة.
عثرت الشرطة على اربعين جثة على مدى الساعات الاربع والعشرين الأخيرة حسب قول الشرطة.
في الدورة في بغداد قتل طفل بسبب سقوط قذيفة هاون على أحد المنازل.
في هذه الأثناء ذكرت قناة العراقية ان قوات الأمن اعتقلت ستة من المشتبه بهم في الحصوة غربي بغداد مهمتهم زرع عبوات ناسفة.

- وننتقل إلى عدد من مدن العراق لمتابعة الاوضاع الامنية فيها ونبدأ بمدينة الموصل حيث أعلن بيان للقوات متعددة الجنسيات اليوم عثور قوات عراقية واميركية مشتركة على مخبأ كبير للاسلحة مع اعتقال اربعة من المشتبه بهم يوم الاربعاء. في الموصل أيضا تم اعتقال زعيم مجلس شورى المجاهدين مع مساعده في وقت متأخر من يوم الاربعاء. تفاصيل أخرى في التقرير التالي:

" مداهمات لقوات عراقية تسفر عن اعتقال محمود يحيى حسين المسؤول عن تنظيم مجلس شورى المجاهدين مع مساعده إضافة إلى عدد من عناصر التنظيم. مصادمات عنيفة بين قوات عراقية ومسلحين تسفر عن مقتل مدني. مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني في أحد احياء الموصل يتعرض إلى هجوم واصابة ثلاثة مدنيين كانوا قرب المقر. شرق الموصل اصيب شرطي عراقي جراء انفجار عبوة ناسفة ".

- وننتقل الآن إلى بعقوبة حيث أعلن بيان للقوات متعددة الجنسيات مقتل ارهابي وإصابة آخر قرب المقدادية على يد قوات اميركية وكان الارهابي يحاول زرع عبوة ناسفة. تفاصيل أخرى عن الاوضاع في محافظة ديالى في التقرير التالي:
" العثور على جثة في المقدادية. منزل عضو في جبهة التوافق يتعرض إلى قصف بقذائف الهاون دون وقوع خسائر. في الخالص قتل شخصان وأصيب آخران على يد مسلحين. العثور على جثة امراة في الخالص وانتشلت دورية عراقية جثة مجهولة الهوية من نهر خريسان. مقتل ثلاثة اشقاء وسط بعقوبة على يد مسلحين وقتل شخص آخر في حي آخر غرب بعقوبة. انفجار عبوة ناسفة قرب محطة للوقود ومقتل ضابط شرطة وشخص آخر. ابطال مفعول ثلاث عبوات ناسفة في مناطق متفرقة ".

على صلة

XS
SM
MD
LG