روابط للدخول

وفد مصري يجري مباحثات مع كبار المسؤولين الأميريكيين ووقف فوري للعمليات العسكرية في للبنان..


احمد رجب - القاهرة

مراسلنا في القاهرة(احمد رجب)، يذكر في تقريره ان المتحدث بأسم وزارة الخارجية المصرية (علاء الحديدي)اوضح في تصريحات صحفية ان الوفد المصري اجرى مباحثات مع كبار المسؤولين الأميركيين اكد فيها ان عدم التوصل الى حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية يبقى هو جوهر الصراع والتوتر في الشرق الأوسط ، مشددا على ضرورة التوصل الى وقف فوري لأطلاق النار وللعمليات العسكرية على الساحة اللبنانية..

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية علاء الحديدي ان الأوضاع في الشرق الأوسط وبصفة خاصة الوضع المتفجر في الأراضي الفلسطينية وعلى الساحة الإسرائيلية-اللبنانية تصدر الحوار الاستراتيجي بين مصر والولايات المتحدة الذي يجرى في واشنطن حاليا.
وأوضح الحديدي في تصريحات له اليوم ان الوفد المصري أجرى مباحثات هامة مع كبار المسؤولين الأمريكيين برئاسة وزيرة الخارجية كونداليزا رايس ومع مستشار الأمن القومي ستيف هادلي ومع رئيس الاستخبارات الوطنية جون نجروبونتي.

وأضاف ان الوفد المصري أكد خلال المباحثات التي تختتم في وقت لاحق ان عدم التوصل إلى حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية يبقى هو جوهر الصراع والتوتر في منطقة الشرق الأوسط مشددا على ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار وللعمليات العسكرية التي تهدد استقرار وأمن المنطقة بأسرها.
وقد استهل الوفد المصري برنامجه في الولايات المتحدة بعقد اجتماعين مع كل من أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ ولجنة العلاقات الدولية بمجلس النواب.

كما اجتمع الوفد في لقاءات منفصلة مع كل من زعيمة الأقلية الديمقراطية في مجلس النواب النائبة نانسي بيلوسي وعضو لجنة العلاقات الخارجية السناتور الجمهوري تشاك هيجال
وأشار الناطق الرسمي للخارجية المصرية إلى ان المباحثات بين الوفدين المصري والأمريكي تناولت أيضا الأوضاع في كل من السودان والعراق وتطورات الملف النووي الإيراني إضافة إلى بحث سبل دفع العلاقات الثنائية وتعزيزها..

يضم الوفد المصري وزير الخارجية أحمد أبو الغيط ووزيرة التعاون الدولي فايزة أبو النجا ووزير التجارة والصناعة المهندس رشيد محمد رشيد.

يذكر أن وزير الخارجية سيقوم في طريق عودته للقاهرة بزيارة إلى لندن لإجراء محادثات مع نظيرته البريطانية مارجريت بيكيت.
يذكر أيضا أن الحوار الاستراتيجي المصري الأميركي قد تأجل منذ بعة سنوات قبل ان ينطلق مجددا في واشنطن

على صلة

XS
SM
MD
LG