روابط للدخول

مصر .. ردود أفعال علی مقتل الزرقاوي


أحمد رجب –القاهرة

أثار مصرع أبو مصعب الزرقاوي زعيم ما يسمى بتنظيم القاعدة في بلاد الرافدين ردود فعل واسعة النطاق هنا في القاهرة، لكن اللافت للانتباه ردود الأفعال المرحبة بمصرعه بين عامة المواطنين المصريين، وبدابة يشير المحامي منتصر الزيات الذي يطلق عليه هنا محامي الجماعات الإسلامية إلى أن الزرقاوي لم يكن عضوا بتنظيم القاعدة الذي يتزعمه اسامة بن لادن، وأيمن الظواهري..... ويعتقد المحامي المصري أن تنظيم الزرقاوي سيصيبه الارتباك لكنه سيعاود الكرة مرة أخرى.

أما الخبير السياسي أيمن القاضي فيعتقد أن العراق تأثر بعمليات الزرقاوي الإرهابية، خاصة محاولته إشعال الفتنة الطائفية، وتبنيه للأفكار الإرهابية لتنظيم القاعدة. يضيف الخبير السياسي المصري أن الضربة الموجهة للزرقاوي ستنعكس إيجابا على الأوضاع الداخلية في العراق، ويطالب باستغلال فرصة غياب الزرقاوي لتحقيق تقدم في العملية السياسية في العراق.

محمد السيد نائب رئيس تحرير صحيفة المصري اليوم يشير إلى أن هذه الضربة الموجهة للإرهاب تمد الشعب العراقي بالأمل في عودة الاستقرار.

خليل العناني نائب رئيس تحرير مجلة السياسة الدولية ومسؤول ملف العراق فيها يرى أن مقتل الزرقاوي من شأنه أن يحد من الرعب الأمني في العراق، وأن ينعكس إيجابا على العملية السياسية.

أخيرا فتاة مصرية بسيطة عبرت بكلمات بسيطة كعامة الشعب المصري عبرت عن ابتهاجها للخلاص من الإرهاب في شخص الزرقاوي.

على صلة

XS
SM
MD
LG