روابط للدخول

حضور عراقي في مهرجان الجزيرة للإنتاج التلفزيوني


فريال حسين

اهلا اهلا اهلا ، موعد آخر حافل بالمحبة والمشاعر الحلوة .. نقلتها رسائلكم البريدية والألكترونية .. وهي تحمل التحيات ورغبات المشاركة في النوافذ المفتوحة.. .. فأهلا بكم وبالحمام الزاجل ..، وابقوا معنا .....

** ** اغنية يا حمام ** **

ارحب بمشاركة مخرج البرنامج (ديار بامرني) .. اهلا (ديار)..

ديار: اهلا بيكم مستمعينا في لقاء جديد معكم من خلال النوافذ المفتوحة.

فريال: اعزائي في اواخر شهر آذار احتضنت العاصمة القطرية الدوحة مهرجان الجزيرة الدولي الثاني للأنتاج التلفزيوني..وقد شارك فيه ما يقارب مئتي فيلم وثائقي وتقرير اخباري..الزميل المخرج الجيكي (بيتر كوبالك) شارك في المهرجان بفيلم جيكي عن الأيزيديين في العراق، والتقى في المهرجان بعدد من الفنانين العراقيين الذين فازوا بعدد من الجوائز فيه..ولقد اعد لنا(بيتر) ريبورتاجا ضمنه لقاءات مع المدير الفني لقناة (كردسات)(يوسف يونس رحيم ) والمخرجة العراقية المقيمة في الدانمارك (رانيا محمد توفيق)..

** ** لقاء ** **

** ** اغنية ** **

ديار: وصلتنا العديد من الرسائل وهذه رسالتان من(ساو باولو) في البرازيل من netobeluci-eu amo iraq-i love iraq وقد كتبها باللغتين الأسبانية والأنكليزية ونحن نشكر هذا المستمع او المستمعة ونود منه او منها ارسال رقم الهاتف لنتصل قريبا..

فريال: ومعي اليوم ياديار العديد من الرسائل المهنئة بمناسبة سقوط النظام السابق، والمولد النبوي الشريف واشكر جميع مستمعينا الذين قدموا التهاني بهاتين المناسبتين....
ومن الرسائل التي وصلتنا خلال الأسبوع الماضي رسالة من المستمعة الدائمة عاشقة ألأذاعة (ايمان) وتقول في رسالتها:انا بصدق اتألم لما يحصل في العراق يوميا، من قتل للأنفس البريئة التي لا ذنب لها، واتمنى ان يعم العراق الأمن والسلام، فالى متى يبقى العراق جريحا؟وتقول (ايمان) مشاركتي في النوافذ المفتوحة هي:
ليس الحب جنونا ولكن من الجنون ان لا نحب..وليس من العقل ان يفقد الأنسان عقله، بل ليس من العقل ان لا نفقده..,,وكما ان هناك اناس يرسمون الوردة..يوجد اناس يشمونها وايضا من يعصرونها ويملأون الزجاجات..وهناك من يضع الزهور حول العروسين فأن آخرين يضعونها على قبور الموتى..شكرا لمشاركتك الجميلة وننتظر منك المزيد يا ايمان..

** ** اغنية ** **

ديار: وهذه فريال رسالة من المستمع (سامي المظفر) وهي رسالة رقيقة ومثمنة لعمل الأذاعة قبل سقوط النظام السابق، ويقول: فرحت كثيرا عندما اعلنت فريال حسين عن اسمها الحقيقي في الأذاعة بعد سقوط النظام..واعتقد فريال ان اسمك المزيف كان (زينب هادي) ..
ويواصل سامي في رسالته انه عاد للأستماع الى الأذاعة ويضيف انتم سلوانا وفرحتنا واملنا بسماع كل ما يدخل البهجة الى القلب، وانتم اذاعة تربوية لتربية العراقيين للدفاع عن نفسه، وعدم السكوت عن الخطأ،لأنه احنا غاسلين ايدينا من الأحزاب العراقية، واتمنى لكم الأستمرار والله يبارك بيكم..شكرا على رسالتك يا اخ (سامي المظفر) ..

** ** اغنية ** **

فريال: وهذه رسالة من المستمع (مظفر المظفر) من كندا ..ويقول تحية عراقية حرة لصوت مفقود من موقعكم هذا منذ يوم الجمعة ،لا تحرمونا من الأستماع الى صوت عراقنا من بلاد الغربة في هذا الوقت بالذات..
ستبقى تسمعنا يا مظفر ولكن احيانا هناك بعض الأخطاء التكنيكية تحدث بين فترة واخرى..
واليوم اعزائي نلبي طلب الصديقة الدائمة للأذاعة من الولايات المتحدة من سانت لويز ميزوري (فريال البياتي) ووجهت في رسالتها السابقة بعض الأسئلة الى مراسل الأذاعة في كاليفورنيا (فالح الدراجي) وقد اتصل به ديار ليجيب مباشرة على اسئلة المستمعة فريال..

** ** لقاء ** **

** ** اغنية ** **

في الختام اشكر جميع مستمعينا. وحتى نلتقي من جديد لكم منى ومن المخرج (ديار بامرني)، اطيب المنى..........

على صلة

XS
SM
MD
LG