روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الثلاثاء 4 نيسان


ميسون أبو الحب

أعلنت القوات متعددة الجنسيات إلقاء القبض على اثنين من المتمردين المشتبه بهم في منطقة بلد خلال مداهمة مشتركة بقيادة الجيش العراقي وباسناد من قوات التحالف بتاريخ الثاني من نيسان.
بيان آخر، اعلن مقتل خمسة من قوات المارينز في سيل امطار قرب قاعدة الاسد في منطقة الفلوجة. البيان أشار إلى اصابة جندي آخر وفقدان اثنين من عناصر المارينز وفقدان أحد البحارين.

** ** **

متابعة الأوضاع الأمنية في عدد من مدن العراق:

** الموصل
انفجار عبوة ناسفة يؤدي إلى اضرار مادية بليغة وكان قد استهدف قوات عراقية ومن التحالف. في موقع آخر في الموصل عثر على جثة. مصدر في المديرية العامة لشرطة محافظة الموصل قال ان قوات عراقية تمكنت من اعتقال اكثر من ستة عشر شخصا وصفهم بكونهم من الإرهابيين ومن ارباب السوابق وقد عثر في حوزتهم على أسلحة ومنشورات.

** بعقوبة
انفجار عبوة ناسفة في المقدادية ومقتل مواطن. احتراق عربة اميركية بمن فيها اثر انفجار عبوة ناسفة شمال المقدادية. المروحيات الأميركية وقوات التحالف فرضت اجراءات امن مشددة بعد الحادث وداهمت عددا من المساكن القريبة. في قره تبة ابطال مفعول ثلاث قذائف هاون وعبوة ناسفة في الخالص. نجاة مواطن من محاولة اغتيال وسط بعقوبة. اطلاق نار في غرب المدينة قام به مسلحون مجهولون.

** البصرة
تعرض دورية لقوات التحالف لاطلاق نار على يد مسلحين مجهولين صباح الثلاثاء حسب قول ناطقة باسم القوات. الدورية ردت على اطلاق النار فاصابت أحد المسلحين. منطقة القصور الرئاسية تعرضت بعد منتصف الليل إلى عدة صواريخ لم تؤد إلى اضرار. أحد الصواريخ سقط على أحد المنازل واصابة طفلة في الثالثة من العمر. مجهولون اطلقوا النار من سيارة على ضابط شرطة ومرافقه وكانوا في طريقهم إلى مكان عملهم وقتل أحدهم في الحادث.

على صلة

XS
SM
MD
LG