روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الخميس 29 کانون الأول


فارس عمر

نرحب بكم مجددا وننتقل الى الملف الأمني.
قُتل اربعة من عناصر الشرطة العراقية واصيب خمسة آخرون عندما قام انتحاري متنكر بزي الشرطة بتفجير حزام ناسف كان يرتديه عند نقطة تفتيش قرب وزارة الداخلية في بغداد. ونقلت وكالة رويترز عن مصدر أمني ان الانتحاري اقترب من نقطة التفتيش عندما كانت سيارات للشرطة في طريقها لدخول مبنى الوزارة.
وجنوبي بغداد قُتل اربعة مسلحين اثناء محاولتهم الهجوم على نقطة تفتيش للجيش العراقي بين المحمودية واليوسفية.
وفي محافظة الانبار اصيب مدير مركز شرطة الصقلاوية بجروح بليغة في هجوم شنه مسلحون عندما كان متوجها الى الفلوجة.

وفي البصرة القت قوى الأمن القبض على شخصين من مهربي الآثار بحوزتهما قطع ثمينة. كما القت القبض على شخصين من منتسبي الاجهزة الامنية اثناء قيامهما بعملية سطو. التفاصيل في التقرير التالي.
(تقرير)

وفي محافظة ذي قار طمرت السلطات كمية كبيرة من القذائف التي يُشتبه في أنها ملوثة بالاشعاع فيما تقدم مئات من شباب المنطقة للانتساب الى الحرس الوطني. مزيد من التفاصيل في الرسالة الصوتية التالية.
(تقرير)

ومن ذي قار الى محافظة ديالى حيث قَتَل مسلحون موظفة في محاكم الخالص ووالدَ احد المسؤولين الامنيين في المقدادية. تفاصيل اخرى عن الوضع الامني بالمحافظة في التقرير التالي.
(تقرير)

وفي كركوك اعلن الجيش الاميركي ان طائراته الحربية القت قنبلتين زنة خمسمئة رطل على منطقة قرب مدينة حويجة وقُتل في الهجوم عشرةُ اشخاص يُشتبه بأنهم كانوا يزرعون عبوات ناسفة على جانب احد الطرق ، بحسب بيان الجيش الاميركي.

وفي محافظة نينوى انفجرت عبوة ناسفة في منطقة وسط الموصل فيما أُبطل مفعول سيارة مفخخة قبل انفجارها في المنطقة. حول الوضع الأمني في المحافظة وافانا مراسلنا بالتقرير التالي.
(تقرير)

بهذا نأتي واياكم الى ختام الملف الأمني.

على صلة

XS
SM
MD
LG