روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم السبت17 كانون الاول


فارس عمر

الملف الأمني
نرحب بكم مجددا وننتقل الى الملف الأمني.
اصدرت محكمة التحقيق المركزية مذكرة اعتقال بحق شخص يُشتبه بمسؤوليته عن تفجير مقر الامم المتحدة في بغداد في صيف عام 2003. وكانت عملية التفجير اوقعت اثنين وعشرين قتيلا بينهم مبعوث الامم المتحدة في العراق الدبلوماسي البرازيلي سيرغيو فييرا دي ميللو.
وقال الجيش الاميركي في بيان ان المحكمة العراقية اصدرت مذكرة الاعتقال في الرابع من كانون الاول الجاري بحق الملا هالكارد الخبير الذي يُشتبه بضلوعه في هجمات ضد القوات العراقية وقوات التحالف. واضاف البيان ان الخبير مطلوب لقيامه بأعمال ارهابية.
وفي ملف الرهائن اعربت الحكومة الالمانية عن اعتقادها بان عالمة الاثار الالمانية سوزانا اوستهوف التي خُطفت في العراق قبل ثلاثة اسابيع ما زالت على قيد الحياة وفي حال جيدة نسبيا.
وافادت مجلة "فوكس" الاسبوعية الالمانية ان فريق الطوارئ الذي شكلته الحكومة الالمانية يرى ايضا ان الجماعة التي تحتجز اوستهوف لم تعد تعتقد ان عالمة الآثار المخطوفة جاسوسة اجنبية.
وفي البصرة اطلقت صواريخ باتجاه احدى محطات الطاقة فيما ابطل مفعول عبوة ناسفة قرب المحطة. مزيد من التفاصيل في التقرير التالي.
(تقرير)

(فاصل)

وفي ديالى قُتل مواطن واصيب اربعة آخرون في انفجار عبوة ناسفة جنوبي بعقوبة فيما القي القبض على شخص يُشتبه في انه كان يعتزم تفجير سيارة مفخخة. التفاصيل في الرسالة الصوتية التالية.
(تقرير)

(فاصل)

وفي محافظة نينوى اطلقت قذائف هاون على احد احياء الموصل فيما ابطل مفعول عبوات ناسفة في حي آخر. حول الوضع الأمني في المحافظة وافانا مراسلنا بالتقرير التالي.

(تقرير)

(فاصل)

بهذا نأتي واياكم الى ختام التقرير الأمني.

على صلة

XS
SM
MD
LG