روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الاحد 11 كانون الاول


ناظم ياسين

مستمعينا الكرام:
ناظم ياسين يحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية كما تناولتها وكالات الأنباء ومراسلو إذاعة العراق الحر في تقاريرهم من مواقع الأحداث.
ونستهل بالإشارة إلى إعلان القوات متعددة الجنسيات في العراق الأحد انتهاء عملية عسكرية نُفذّت في وسط الرمادي بمشاركة الجنود العراقيين وقوات مشاة البحرية الأميركية (المارينز).
البيان الذي تلقت إذاعة العراق الحر نسخة منه اليوم ذكر أن العملية التي عُرفت باسم (skinner) انتهت السبت "وكانت السابعة ضمن تسلسل العمليات التي جرت في الرمادي منذ تاريخ 16 تشرين الثاني لتوفير الظروف الملائمة في المدينة لانتخابات ناجحة في 15 كانون الأول"، بحسب تعبيره.
وتمت خلالها مصادرة 4 مخابئ للأسلحة وإلقاء القبض على عدد من الأشخاص إضافة إلى منظومتين لإطلاق الصواريخ مخصصة لإعداد كمائن ضد الأرتال المارة وسط الرمادي. كذلك "اكتشفت القوات المشتركة عبوة ناسفة خطط الإرهابيون ليتم استخدامها أثناء الهجوم بالصواريخ"، على حد تعبير القوات متعددة الجنسيات.
وختَمَ البيان بالقول إنه لم يتم توفير معلومات عن هذه العملية في وقت سابق لأسباب أمنية.
من جهة أخرى، أعلن مصدر في وزارة الدفاع العراقية الأحد مقتل عراقي وجرح آخر في إطلاق نار والعثور على ثلاث جثث مجهولة الهوية في مناطق متفرقة من بغداد.
ونقلت فرانس برس عن المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه أن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار على موظفين في أحد المصارف في حي الجامعة ما أسفر عن مقتل أحدهما وإصابة الآخر بجروح"، على حد تعبيره.
كما أكد المصدر ذاته "عثور قوات الشرطة على ثلاث جثث مجهولة الهوية بينها جثة فتاة وعليها آثار رصاص ومرمية على جانب طرق في أحياء الكاظمية والشعلة والدورة".
ومن بعقوبة، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالمتابعة الأمنية التالية.
(رسالة بعقوبة الصوتية)

--- فاصل ---

ومن البصرة، يفيد مراسل إذاعة العراق الحر بأن قذيفتي هاون سقطتا ليل أمس على إحدى الدور الكائنة خلف مقر ديوان المحافظة.
التفاصيل في سياق الرسالة الصوتية التالية التي تتضمن متابعات لمستجدات أمنية أخرى.
(رسالة البصرة الصوتية)

--- فاصل ---

أخيراً، ومن شمال البلاد، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر في الموصل بالمتابعة التالية لمستجدات الأوضاع الأمنية هناك.
(رسالة الموصل الصوتية)

--- فاصل ---

وبهذا، مستمعينا الكرام، ينتهي الملف الخاص بمتابعات الأوضاع الأمنية... شكراً لحُسن إصغائكم.

على صلة

XS
SM
MD
LG