روابط للدخول

لقاء مع مفيد الجزائري رئيس لجنة الثقافة والإعلام والسياحة في الجمعية الوطنية


فريال حسين

اهلا اهلا اهلا ، موعد آخر حافل بالمحبة والمشاعر الحلوة .. نقلتها رسائلكم البريدية والألكترونية ..وهي تحمل التحيات والأنتقادات واراء عن الوضع الراهن في العراق وتحمل ايضا، رغبات المشاركة في البرنامج عبر لقاء النافذة.. فأهلا بكم وبالحمام الزاجل ..،وابقوا معنا .....

- - - اغنية يا حمام - - -

ارحب بمشاركة مخرج البرنامج (ديار بامرني) .. اهلا (ديار)..

ديار: اهلا بيكم مستمعينا في لقاء جديد معكم من خلال النوافذ المفتوحة.. ونبدي البرنامج بلقاء اجرته الزميلة فريال مع عضو الجمعية الوطنية الأستاذ (مفيد الجزائري..

- - - لقاء مع مفيد الجزائري - - -

فريال: ديار هناك العديد من الرسائل التي تحل الشكاوى المرة ومنها رسالة الأخت (شيماء النحاس) والتي اسمت نفسها ببنت الرافدين، وتعكس رسالتها مرارة المعاناة ايام النظام السابق، بسبب عدم الأنتماء الى حزب البعث وكذلك بسبب المذهب..وحاليا طغت معاناة اخرى بسبب الفساد الأداري والمالي في الدوائر الحكومية، حيث لم يستطع اخوانها العمل في سلك الشرطة او الحرس الوطني، مالم يدفعوا ثلاثمئة دولار بحسب رسالتها. وتقول لماذا لا يعوض المتضررون من الأرهاب اسوة بالشهداء ،وطبعا تشرح شيماء مدى الأضرار التي تعرضت لها عائلتها في الفترة الأخيرة..شكرا لك يا شيماء على رسالتك..وأأمل ان يسمع شكواك من المسؤولين في الحكومة..

- - - اغنية فيها حزن - - -

ديار: فريال معي رسالة جديدة من عاشقة الأذاعة (ايمان) وهي تحيي فريال وتحييني وتحيي جميع العراقيين بمشاركتهم الواسعة في الأستفتاء على الدستور وتقول انها لطمة بوجه الأرهاب المريض وادعو من الله ان يحمي العراق واهله..شكرا يا ايمان وانا وفريال ينحييك لمساهمتك المستمرة في دعم الأذاعة..

فريال:هذه رسالة ايضا يا ديار تحمل تحيا للشعب العراقي بمناسبة الأستفتاء على الدستور وكذلك محاكمة صدام من المستمع (ابو العلى) من المملكة المتحدة..ويقول مبروك الساعة المنتظرة لمحاكمة الزمرة التي كلفتنا الكثير من الآهات واللوعات والمآسي والأحزان ،شكرا لك ابو العلى على رسالتك..

ديار .. وهذه رسالة تهنئة اخرى وهي من المستمع الدائم (ناصر الحلفي) ويقول ان موقف الشعب من المشاركة في الأستفتاء هو ضربة بقلب الأرهاب وان الشعب يعيش حالة العشق والحرية وان هذا الموقف اشعرني اني مازلت عراقي واعيش حالة الأنتماء الى وطني..شكرا يا سيد ناصر على ما جاء من تحاياتك لأذاعة العراق الحر..

- - - اغنية - - -

فريال.. رسالة من المستمعة (الهام سمعان) من الدنمارك تسأل عن جديد الفنان المبدع (كاظم الساهر) وتود ان نجري لقاءا معه في عيد الفطر....يالهام سأحاول من جديد ان اجد طريقة لأجراء اللقاء مع الساهر واتمنى معك ان يستجيب لطلبك وطلبنا..اما اخر نشاطات الساهر فلقد انتهى من تصوير كليب الخاص بقصيدة (اني احبك) للشاعر (نزار قباني) وان البوم (كاظم الجديد) سيحمل عنوان (انتهى المشوار) وهي قصيدة للشاعر (اسير الشوق) ويتضمن الألبوم اثني عشر اغنية جميعها من الحانه وقسم منها من كلماته كأغنية البنية وارجع حبيبي وماشي بشارع وصغير وملعب ..وبعض الأغنيات من كلمات الشاعر العراقي (كريم العراقي)..ومنها الى من كانت الأولى وهارب من الأحباب، واغنية تتبغدد علينا..والساهر سيحيي ليلة رأس السنة في (لاس فيكاس) في اميركا بعد جولة في الولايات المتحدة وكندا..

- - - اغنية لكاظم - - -

في الختام اشكر جميع مستمعينا. وحتى نلتقي من جديد لكم منى ومن المخرج (ديار بامرني)، اطيب المنى..........

على صلة

XS
SM
MD
LG