روابط للدخول

الملف الأمني


ميسون أبو الحب

جاء في بيان صدر عن القوات متعددة الجنسيات اليوم ان قوات التحالف قامت بتنفيذ ضربات جوية صباح السادس عشر من ايلول على تجمع لارهابيي القاعدة في العراق جنوب حديثة ويضم هذا المجمع معملا لانتاج السيارات المفخخة ومخابئ للاسلحة. البيان أضاف ان قوات التحالف نفذت بعد ذلك ضربات جوية ضد المجمع وقامت بتدميره وكذلك تدمير الأسلحة والذخائر التي كانت موجودة فيه.

في بيان آخر صدر عن القوات متعددة الجنسيات اليوم جاء ان قوات التحالف شنت في الخامس عشر من ايلول غارة جوية على منزل يأوي ارهابيين ومخبأ للاسلحة في مدينة الكرابلة إلى الغرب من محافظة الرمادي. وكان الهدف مدرسة مهجورة تستخدمها القاعدة في العراق لشن هجماتها ضد السكان المدنيين وقوات التحالف. البيان أضاف ان الإرهابيين كانوا يطلقون القذائف من خارج البناية. وجاء في البيان أيضا ان طائرتين قامتا بتدمير البناية وأن انفجارات متعددة وقعت بعد توجيه الضربة الجوية، كما تأكد مقتل تسعة من العناصر الإرهابية وتدمير عجلة واحدة.
وجاء في بيان آخر صدر عن القوات متعددة الجنسيات ان جنديا من المارينز قتل بتاريخ الخامس عشر من ايلول نتيجة اصابته بنيران غير مباشرة إثر انفجار. وقد حصل الحادث في معسكر قاعدة العمليات المتقدمة في الرمادي، حسب ما ورد في البيان.
من جانب آخر، انفجرت سيارة مفخخة خارج مسجد شيعي في طوز خورماتو اليوم مما ادى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.
في العاصمة بغداد قتل واصيب عدد من الاشخاص أيضا عندما فتح مسلحون كانوا في سيارات النار على مجموعة من العمال.
المسلحون انفسهم اطلقوا النار بعد ذلك على عربة تحمل مسؤولين في وزارة النقل مما ادى إلى مقتل أحدهم واصابة واحد آخر في الاقل.
في الاسكندرية جنوبي بغداد اغتيل مسؤول كبير في المنطقة هو عامر الخفاجي مع اربعة من حراسه.
وفي الحصوة انفجرت سيارة مفخخة وادت إلى مقتل واصابة عدد من رجال الشرطة.

مستمعي الكرام ننتقل الآن إلى عدد من مدن العراق لمتابعة الاوضاع الامنية فيها ونبدأ بمدينة الموصل:
الموصل

وننتقل الآن إلى مدينة البصرة في متابعة للاوضاع الامنية فيها:
البصرة

وننتقل الآن إلى بعقوبة في متابعة للاوضاع الامنية فيها:
بعقوبة

مستمعي الكرام إلى هنا ينتهي ملف العراق الامني. شكرا للمتابعة.

على صلة

XS
SM
MD
LG