روابط للدخول

الملف الأمني


ميسون أبو الحب

مستمعي الكرام اهلا بكم مجددا في ملف العراق الامني.
جاء في بيان صدر عن القوات متعددة الجنسيات ان قوات الأئتلاف قتلت المدعو أبو خالد ، أحد أبرز مقدمي التسهيلات للمسلحين الأجانب والأنتحاريين ، شمالي العراق خلال عمليات اجريت في الموصل بتأريخ 25 آب .
البيان اوضح إلى ان العديد من المصادر الأستخباريه والمعلومات المقدمه من المواطنين قادت قوات متعددة الجنسيه الى موقع المدعو ابو خالد في الموصل وهو سعودي الجنسيه. البيان اضاف ان مواجهة مسلحة نشبت عند قيام القوات بأيقاف مركبته ونتج عنها مقتل ابو خالد وأرهابي آخر غير معروف الهويه.
البيان اوضح ان الذين تم أعتقالهم مؤخرا أفادوا بأن ابو خالد قام بالأتصال بالمجندين في السعوديه العربيه للتنسيق بشأن نقل المقاتلين الأجانب والأنتحاريين الى داخل العراق.
وحدث ذات مرة في الموصل، حسب ما جاء في البيان، ان قام ابو خالد بتقديم التوجيهات المتعلقه بتوزيع المقاتلين الأجانب والأنتحاريين على الخلايا الأرهابيه في الموصل، وقد كان ايضا فعالا في دعم المقاتلين الأجانب الذين يتسللون الى داخل منطقة الموصل ،حيث كان يقدم لهم المال والأسلحه والمواد التي تستعمل في صنع القنابل حسبما افادت بذلك تقارير المعتقلين، وكما ورد في بيان القوات متعددة الجنسيات.

من جانب آخر، أفادت وكالة اسوشيتيد بريس للانباء بانفجار قنبلة يوم السبت تحت انبوب نفط يجهز مصفى الدورة في بغداد بالنفط الخام. وقع الانفجار في المحمودية حسب ما نقلت الوكالة عن كابتن الشرطة رشيد السامرائي. وقال شهود عيان ان القوات العراقية وقوات الشرطة طوقت موقع الانفجار الذي اشتعلت فيه النيران لمدة ساعة تقريبا.
وكالة فرانس بريس نقلت عن مصادر في الشرطة ان ضابطا عراقيا في الجيش هو الميجور احمد عبد الله قتل على يد مسلحين في كركوك كما اصيب ستة جنود في انفجار عبوة ناسفة في جنوب كركوك.

من جانب آخر، أفادت وكالة فرانس بريس للانباء نقلا عن الجيش الاميركي ان القوات الاميركية شنت عدة غارات جوية على موقع يشتبه في كونه مخبأ لتنظيم القاعدة الارهابي في الانبار. الجيش الاميركي قال ان خمسين شخصا لهم ارتباط بزعيم تنظيم القاعدة ابو مصعب الزرقاوي كانوا داخل منزل في الحصيبة على الحدود مع سوريا وقت وقوع الغارات.

مستمعي الكرام نواصل ملف العراق الامني وننتقل الان إلى مدينة بعقوبة لنتابع الأوضاع الامنية فيها:
بعقوبة

من بعقوبة ننتقل إلى البصرة حيث أفادنا مراسلنا بالقاء القبض على اربعة متسللين افغان تسللوا عن طريق البحر من الحدود الايرانية. تفاصيل اخرى في التقرير التالي:
البصرة

أما الآن فننتقل إلى النجف في متابعة للاوضاع الامنية فيها وكما ورد في الرسالة الصوتية التالية من مراسلنا هناك:
النجف

مستمعي الكرام إلى هنا ينتهي ملف العراق الأمني من إذاعة العراق الحر، شكرا لاصغائكم.

على صلة

XS
SM
MD
LG