روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الثلاثاء 16آب


ناظم ياسين

مستمعينا الكرام:
نحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية كما تناولتها وكالات الأنباء ومراسلو إذاعة العراق الحر في تقاريرهم من مواقع الأحداث.
ونبدأ في بغداد حيث أعلن مصدر في الشرطة مقتل حارسين وإصابة اثنين آخرين بجروح حينما فتح مسلحون النار على مبنى للدفاع المدني في مدينة الصدر.
فيما صرح مصدر في وزارة الداخلية بأن مجموعة من العمال العراقيين تعرضوا الثلاثاء لإطلاقِ نارٍ بطريق الخطأ من القوات الأميركية التي اعتقدت أنهم متمردون.
ونقلت وكالة فرانس برس للأنباء عن المصدر الذي لم تذكر اسمه أن إطلاق النار وقع في منطقة علاوي بوسط العاصمة. وذكر مصدر آخر في وزارة الدفاع أن القوات الأميركية تبادلت النار مع مجموعة من الأشخاص المشتبه في كونهم مسلحين. ونقلت الوكالة عن عدد من المصابين في مستشفى اليرموك أن مروحية أميركية أطلقت عليهم النار أثناء وجودهم خارج أحد الفنادق في تلك المنطقة.
وأشارت فرانس برس إلى عدم توفر معلومات على الفور لدى الجيش الأميركي حول هذا الحادث.
من جهة أخرى، قالت القوات الأميركية إنها فتحت تحقيقا في حادث قتل في سجن أبو غريب بعد أن عُثر على سجين في العشرين من عمره ميتا يوم الاثنين. وكان الرجل معتقلا كمتشددٍ مشتبه فيه، بحسب ما أفادت رويترز.
ومن بعقوبة، يفيد مراسل إذاعة العراق الحر بأن مسلحين مجهولين يواصلون هجماتهم على دوريات للقوات الأمنية العراقية والقوات متعددة الجنسيات.
تفاصيل هذه الهجمات ومتابعات أمنية أخرى في سياق المتابعة التالية.
(رسالة بعقوبة الصوتية)
--- فاصل ---
أخيراً، ومن البصرة، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالمتابعة التالية لأبرز المستجدات الأمنية هناك خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
(رسالة البصرة الصوتية)
--- فاصل ---
وبهذا، مستمعينا الكرام، ينتهي الملف الخاص بمتابعات الأوضاع الأمنية... شكراً لإصغائكم.

على صلة

XS
SM
MD
LG