روابط للدخول

رسائل المستمعين، ولقاء مع الفنان (علي البغدادي) عن إصدار ألبومه الجديد


ديار بامرني

(ديار) : أهلا بمستمعينا الكرام وموعد آخر جديد مع برنامجكم نوافذ مفتوحة الذي يجيب على رسائلكم البريدية والألكترونية التي حملت التحيات واراء عن الوضع الراهن في العراق ورغبات المشاركة في البرنامج عبر لقاء النافذة,كما انقل لكم تحيات معدة ألبرنامج (فريال حسين) التي تقضي عطلتها الصيفية. ستشاركني في تقديم حلقة اليوم زميلتنا (سميرة) وكذلك مراسلنا في بغداد (عماد جاسم) وهو حاليا موجود في (براغ).

فأهلا بكم وبالحمام الزاجل ..،وابقوا معنا .....

--- فاصل ----

(ديار) : وصلتنا رسالة من الصديق (الدكتور محمد العبيدي) في ايطاليا يسأل أنه كان يسمع سابقا الأذاعة بصورة مستمرة ولكن الأن لا يعرف كيف يمكنه الأستماع لبثتا اليومي وعلى أي موجات؟ نحب نذكر ايضا انه هناك العديد من الرسائل التي تصل تحمل نفس السؤال (كيف يمكن الأستماع للأذاعة في الدول الأوربية)؟
شكرا للدكتور محمد للرسالة وأهتمامه في سماع الأذاعة, بالفعل هناك مشكلة التقاط موجات الأذاعة في الدول الأوربية والسبب هو عدم أستمرار الأذاعة البث على الموجات القصيرة ولكنها تستمر في بثها اليومي للعراق على الموجة المتوسطة وموجة (أف أم). أما بالنسبة لمستمعينا في الدول الأوربية فبأمكانهم الأستماع لبثنا اليومي عن طريق الأنترنيت وعنواننا البريدي هو (www.iraqhurr.org).

(سميرة) : ديار أيضا هناك أستفسار من المستمع المهندس (عبد الحميد) الذي أتصلنا به سابقا وذكر أنه لا يمكن الأستماع للأذاعة في بغداد على الموجة المتوسطة في حين البث واضح على موجة ال أف أم.
نحب أن نوضح لأصدقائنا المستمعين أنه هناك مشاكل في الأستماع لبرامجنا على الموجة المتوسطة بسبب تداخل موجات اخرى مع موجات أذاعة العراق الحر وأيضا عندما نذكر موجة متوسطة فهذا يعني أننا نبث على هذه الموجة ليس في بغداد وانما لعدة محافظات أخرى.

--- فاصل ----

(عماد) : رسالة من مصر بعثها لنا الصديق محمود يقول فيها "أنا محمود من مصر بس انا متربي في العراق وأحب العراق واموت بالعراق الحبيب, أنا مشتاق للعراق والعراقيين وتراب العراق الحبيب وانا أموت وارجع للعراق تاني بس انا مش معي دلوقتي فلوس بس لمة أشتغل راح أسافر انشاء الله. ألعراق قلبي وروحي ودمي وكبدي".
شكرا يا صديقنا محمود لكل هذه المشاعر الجميلة والحب الذي تحمله للعراق والعراقيين ونطلب منك ان ترسل لنا رقم الهاتف حتى نتصل بك وتكون ضيف الحلقة لتتحدث لنا عن ذكرياتك في العراق وأنشاء الله تحصل على فرصة عمل في أقرب وقت لتتمكن من زيارة العراق بلدك الثاني والذي أبوابه ستكون مفتوحة دائما ترحب بكا الطيبين من أمثالك.

--- فاصل ----

(ديار) : مجموعة من الرسائل القصيرة وصلت للبرنامج, هذه رسالة من مستمع لم يذكر أسمه وعنوانه البريدي (khayamcapple@yahoo.com) يقول في رسالته (أنا من كردستان العراق ومعجب جدا بأذاعتكم وأحب أن أراسلكم بأستمرار) شكرا على الرسالة ونحن نرحب بكل المشاركات ونوافذنا مفتوحة لأستلام كل رسائلكم ولكن نطلب منكم أن تكتبوا لنا أيضا مع كل رسالة رقم الهاتف وقبل ذلك لاتنسوا الأسم !!

(سميرة) : وننتقل من كردستان العراق الى بغداد وهذه رسالة من الصديق (هاني) يقول فيها (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, أنتم الوحيدون الذين كنا نسمعكم طوال التسعينات. شكرا لكم وسلامي الى الجميع وخاصا الى العزيزة فريال حسين. وفقكم الله من أجل العراق بيتنا الكبير الحنون).
عزيزنا هاني شكرا على الرسالة الجميلة وسننقل تحياتك الى فريال وباقي الزملاء ونتمنى أن تكون فقرات برامج أذاعة العراق الحر مفيدة وممتعة لك ولكل المستمعين.

(عماد) : وصلتنا رسالة أخرى من مستمع لم يذكر أسمه وعنوانه البريدي (farah-alsaady@yahoo.com) يريد فيها معلومات عن الحوادث التي جرت على طريق القائم في الشهرين الماضيين. شكرا على الرسالة ونطلب من المستمع أن يتصفح الموقع الألكتروني لأذاعتنا حيث هناك أرشيف لفقرات برامجنا اليومية يحتوي على معلومات وأخبار متنوعة قد تساعدك في الحصول على ماتريده.

--- فاصل ----

(ديار) : رسالة من الصديق الدائم في ايران (ناصر الحلفي) يقول فيها " تحية كبيرة الى كل العاملين في الأذاعة وخصوصا برنامج نوافذ مفتوحة الذي نرى من خلاله الكثير, حتى الكلمات خجولة في هذا الزمن الأستثنائي عندما تريد أن تصف الأشياء وتركت مشاعري تقدر حجم الحب لكم لأنها تجاوزت حتى حدود القلب والأزهار... تحياتي الى مقدمة البرنامج المبدعة (فريال حسين) وينقل تحياته لي أيضا (شكرا يا ناصر) وكذلك هذه تحية خاصة الى (نبيل ألحيدري) وتحياته أيضا الى كل كادر أذاعة العراق الحر.

الصديق ناصر كان قد بعث برسالة سابقة أيضا وأجرينا لقاء معه ويطلب في هذه ألرسالة حل مشكلته التي لم تتجاوب السلطات الأيرانية ولجنة الصليب الأحمر في تقديم المساعدة ويطلب هذه المساعدة من قبل المنظمات الأنسانية ووزارة الخارجية العراقية.

شكرا على الرسالة وعلى الكلمات الرقيقة أما بانسبة لطلبك فسوف أتصل بك يا ناصر لتطرح تفاصيل القضية في برنامج حقوق النسان وسنحاول أن نلتقي أيضا بأحد المسؤولين في بغداد ليستمع الى مشكلتك مباشرة وأنشاء الله سنجد حلا للمشكلة.

--- فاصل ----

نحاول في هذا البرنامج وفي معظم حلقاته ان نغطي بعض النشاطات الفنية والثقافية بأستضافة شخصيات عراقية مختلفة ..حيث التقت مراسلتنا في عمان (فائقة رسول سرحان) بالفنان (علي البغدادي) الذي يواصل نشاطاته الفنية في العاصمة الأردنيه عمان ومنها أصدار ألبومه ألجديد ..

(تقرير فائقة رسول سرحان)

--- فاصل ----

في الختام اشكر جميع مستمعينا. وحتى نلتقي من جديد لكم منى ومن الزملاء (سميرة وعماد)، اطيب المنى والى اللقاء

على صلة

XS
SM
MD
LG