روابط للدخول

الملف الأمني


فارس عمر

نرحب بكم مجددا وننتقل الى الملف الأمني.
اندلع حريق كبير في مصفى الدورة بعد تعرضه لقصف بقذائف الهاون ليل الجمعة. وتمكن نحو مئة وخمسين رجل اطفاء من اخماد الحريق بعد ساعتين. وقد اصيب ثلاثة اشخاص بحروق بسيطة. وتوجه وزير النفط ابراهيم محمد بحر العلوم الى المصفى لتفقد سير اعمال التصليح بعد الهجوم. ونقلت وكالة فرانس برس عن بحر العلوم قوله "ان قذيفة هاون اصابت على ما يبدو احد الانابيب المتصلة بأحد الخزانات". واكد وزير النفط ان الوضع تحت السيطرة مشيرا الى اصابة الخزان بأضرار طفيفة. وقال بحر العلوم ان المصفى سيعود الى العمل بطاقته الاعتيادية.
وتصل طاقة مصفى الدورة الى حوالي مئة الف برميل يوميا وهو يمد بغداد بغالبية احتياجاتها من البنزين والمحروقات ويغذي محطة رئيسية لتوليد الكهرباء.

وفي محافظة ديالى قُتل مواطن في مدينة بعقوبة على ايدي مسلحين مجهولين وقُتل مواطن آخر في منطقة شيخ سعيد نتيجة انفجار عبوة ناسفة. مزيد من التفاصيل في التقرير التالي.
(تقرير)

(فاصل)

وفي محافظة نينوى قُتل ستة مدنيين واصيب آخرون في هجومين في مدينة الموصل. في غرب المدينة قُتل اربعة مدنيين نتيجة سقوط قذائف اطلقها مسلحون على مركز للشرطة لكنها اخطأت هدفها. حول الوضع الأمني في محافظة نينوى وافانا مراسلنا بالتقرير التالي.
(تقرير)

(فاصل)

بهذا مستمعينا الكرام نصل واياكم الى ختام الملف الأمني.

على صلة

XS
SM
MD
LG