روابط للدخول

الملف الامني


ميسون ابو الحب

مستمعي الكرام اهلا بكم مجددا في ملف العراق الامني وأبدأ بالعاصمة بغداد حيث انفجرت سيارة مفخخة قرب مدرسة للبنات في ساحة الواثق. الانفجار اودى بحياة ستة اشخاص ليس بينهم طالبات حسب قول مسؤولين.

ايضا فتح مسلحون النار على موكب كانت فيه عضو الجمعية الوطنية سلامة الخفاجي على الطريق بين بغداد والنجف، حسب قول ناطق باسم الخفاجي هو بهاء حسن حميدة مضيفا انها لم تصب بأذى غير ان اربعة من حراسها اصيبوا بجروح.
كانت السيدة الخفاجي قد نجت من محاولة اغتيال في آيار من العام الماضي راح ضحيتها ابنها وكانت في ذلك الوقت عضو في مجلس الحكم.
يذكر ان عضو آخر في الجمعية هي لميعة عبد خدوري من قائمة الدكتور أياد علاوي العراقية، قتلت في السابع والعشرين من نيسان الماضي امام منزلها.

من جانب آخر، القوات الاميركية اعلنت انها القت القبض على 428 من المشتبه بهم في اطار حملة مداهمات واسعة في ضواحي العاصمة.
وفي بغداد ايضا ذكرت انباء ان رجل اعمال تركيا اختطف على يد جماعة طالبت شركته بايقاف نشاطاتها في العراق.

من بغداد ننتقل إلى تلعفر حيث ذكرت مصادر في الشرطة ان مسلحين قتلوا شخصين يوم الثلاثاء وسيطروا على المدينة وذلك بعد انفجار سيارتين مفخختين يوم الاثنين.
تفاصيل اخرى في التقرير التالي:
الموصل

في بعقوبة تم إلقاء القبض على أحد اعوان الزرقاوي، كما تم تخصيص جائزة قدرها مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على عضو سابق في حزب البعث المنحل يقوم بدعم الهجمات حسب ما أفادنا به مراسلنا هناك:
بعقوبة

في بابل يجري التمهيد لمحاكمة عدد من الاشخاص. تفاصيل أخرى في الرسالة الصوتية التالية:
بابل

إلى هنا ينتهي ملف العراق الامني . شكرا لاصغائكم.

على صلة

XS
SM
MD
LG