روابط للدخول

لقاء مع فنان و ملحن عباس جميل, و رسائل المستمعين


فريال حسين

اهلا اهلا اهلا ، موعد آخر حافل بالمحبة والمشاعر الحلوة .. نقلتها رسائلكم البريدية والألكترونية ..وهي تحمل التحيات والأنتقادات واراء عن الوضع الراهن في العراق وتحمل ايضا، رغبات المشاركة في البرنامج عبر لقاء النافذة.. فأهلا بكم وبالحمام الزاجل ..،وابقوا معنا .....

(اغنية يا حمام)
ارحب بمشاركة المخرج (ديار بامرني) .. اهلا (ديار)

فريال:..اعتدنا في بداية كل حلقة من البرنامج ان نقدم لقاءا مع احد المستمعين الذين يبعثون بأرقام هواتفهم للمشاركة في هذا البرنامج.. ولكن لقاء النافذة في هذا الأسبوع سيكون مع الفنان العراقي(عباس جميل) وقد وصلتنا رسالتان تسألان عن (عباس جميل)..رسالة من المستمعة(ام معن) من استراليا ،وتقول فيها انني ما زلت اعشق الحان هذا الفنان واغانيه التي ما زالت خالدة..فأين هو الأن؟ وهناك رسالة اخرى من المستمع العراقي الذي يقيم في عمان المهندس(اسكندر متي)الذي يقول طبعا بعد تحياته لنا..اني اسمع دائما اغنية (جا وين اهلنا) بصوت ثنائي اردني..ولم اسمعها بصوت (عباس جميل) ،ستسمعها يا سيد اسكندر بصوته من خلال هذا اللقاء الذي اجرته معه (خمائل محسن) وتحدث فيه عن بداياته مع فن التلحين والغناء..
لقاء خمائل مع –عباس جميل- 9:26
اغنية (جيت يا هل الهوى_او اغنية غريبة من بعد عينج يا يمة)

ديار:رسالة من المستمع(wokm5004 سأقرؤها مثلما كتبها هذا المستمع:كيف حالك صورة العراق حرب مشاهدا العرب زعلان تعاون وشكرا..
طبعا فريال كلشي ما افتهمت من الرسالة ،شنو رأيك..

فريال: نعم ياديار حقك فهي مثل الكلمات المتقاطعة..وايضا هذه الرسالة ذكرتني بالفنان الراحل (سليم البصري) في تمثيلية (تحت موس الحلاق) وهو يقرأ الرسالة الشهيرة ويبدؤها (بنحباني للو)

ديار يضحك..ويكمل(امس الفريزة- فصوصة دكم) فريال :ولكن ديار اعتقد هو يريد ان يعرب عن اسفه لرؤية العرب غير متعاونين ازاء ما يحدث من مشاهد الحرب في العراق..

اغنية مناسبة ولو كان هناك مشهد من التمثيلية يكون افضل

ديار: رسالة من المستمعة (مهرة)al_a7lam وتريد نبذة عن الموقع الألكتروني للأذاعة..الموقع هو .....

فريال:وصلتنا رسالة من المستمع (محمد مانع غانم) .. ديار : اعتقد فريال انه بعث برسالتين ..لأن الأخرى معي ..زين ديار راح اقرى اول، الرسالة اللي عندي وبعدين رسالتك ..
في هذه الرسالة بعث (محمد) بكاريكاتير لطيف ،في الوسط صورة لخارطة العراق وتمسكها اربعة ايادي من كل الجهات وقد كتب فيه التسامح، المحبة، الأتفاق، وفي الأعلى كتب الى حكومتنا العزيزة (تذكروا كلنا شركاء).. شكرا يا محمد مانع غانم.. على رسالتك وتحياتك النا.. والكاركيتير المعبر عن امال كل العراقيين..


ديار: فريال الرسالة الثانية لمحمد..هو يسأل بيها عن برنامج (لحن وفنان) ويقول لماذا انسد باب(لحن وفنان)؟ وكنت انتظره، ولكن خاب املي، وخلص صبري)..البرنامج توقف بعد ان اجرت فريال عددأ كبيرا من اللقاءات مع المطربين الذين يقيمون خارج العراق..اما الأن فأجراء اللقاءات مع مطربي الداخل صعب جدا.. وذلك بسبب مشاكل التلفونات ،وفي المستقبل ستهيأ فريال وانا معها، لقاءات مع الفنانين في الداخل .

اغنية ومقطع من البرنامج

،في الختام اشكر جميع مستمعينا. وحتى نلتقي من جديد لكم منى ومن (ديار بامرني)، وكل العاملين في هذه الأذاعة اطيب المنى

على صلة

XS
SM
MD
LG