روابط للدخول

المشاورات تتواصل و الدكتور ابراهيم الجعفري مرشح الائتلاف العراقي الموحد لمنصب رئيس الوزراء يلتقي رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني جلال طلباني في اقليم كردستان


ميسون ابو الحب

مستمعي الكرام اهلا بكم في ملف العراق

من العناوين الرئيسية:
المشاورات تتواصل والدكتور ابراهيم الجعفري مرشح الائتلاف العراقي الموحد لمنصب رئيس الوزراء يلتقي رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني جلال طلباني في اقليم كردستان
ومظاهرات في الحلة تطالب باستقالة الحكومة الحالية ومعاقبة المقصرين ومرتكبي عملية التفجير يوم الاثنين الماضي

تفاصيل ملف العراق من إذاعة العراق الحر في براغ.

الدكتور ابراهيم الجعفري في اقليم كردستان وقد التقى يوم الثلاثاء رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود برزاني. هدف هذه المداولات مواصلة الحوار حول بناء الدولة العراقية وتوزيع المناصب وعقد الجمعية الوطنية جلستها الاولى. بعد برزاني التقى الجعفري يوم الاربعاء جلال طلباني رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني حول المحاور نفسها. حول هذه المداولات والمحاور التي تناولتها، سألت السيد عادل مراد عضو المكتب السياسي في الاتحاد الوطني الكردستاني فقال في تصريح خاص بإذاعة العراق الحر في براغ:
( عادل مراد )


السيد عادل مراد قال أيضا ان تشكيلة الحكومة الجديدة سيتم الاعلان عنها في الاسبوع المقبل:
( عادل مراد )

السيد عادل مراد قال أيضا ان مشاركة السنة في العملية السياسية وهو ما يصر عليه جميع المسؤولين والسياسيين العراقيين، هذه المشاركة ستأخذ جانب المشاركة في صياغة الدستور، ستأخذ شكل حقائب وزارية:
( عادل مراد )


في الحلة خرجت صباح هذا اليوم مظاهرات ضخمة بدأ التجمع فيها في موقع الانفجار الذي وقع يوم الاثنين وراح ضحيته 120 شخصا في الاقل. هذه المظاهرات عفوية طالب فيها المواطنون بتحسين الاوضاع الامنية ووجهوا انتقادات إلى الحكومة الحالية وطالبوا باستقالتها حسب ما أفادنا به مراسلنا في الحلة. المتظاهرون توجهوا بعد ذلك إلى مبنى المحافظة حيث سلموا مطاليبهم في شكل بيان. جهات عدة في الحلة اصدرت بيانات عديدة تندد فيها بحادث التفجير وتطالب باتخاذ الاجراءات الامنية اللازمة ومحاسبة المقصرين ومعاقبة المرتكبين.
بعد أداء الصلاة تجمع المتظاهرون في موقع الانفجار مرة أخرى لتنظيم عزاء لاولئك الذين سقطوا ضحية هذا الحادث.
لمعرفة المزيد عن الاوضاع في الحلة اتصلت بمراسل إذاعة العراق الحر هناك علي الربيعي وسألته اولا عن المشهد العام في المدينة:
( علي الربيعي من الحلة )



سيداتي وسادتي إلى هنا ينتهي ملف العراق من إذاعة العراق الحر في براغ شكرا لاصغائكم.


الملف الامني:
مستمعي الكرام اهلا بكم في ملف العراق الامني وأبدا بالعاصمة بغداد حيث قتل عدد من الاشخاص وجرح عشرات في انفجار سيارات مفخخة خارج قاعدة عسكرية عراقية وعند نقطة تفتيش في بغداد.
كما قتل قاض يعمل في المحكمة العراقية الخاصة التي من شأنها محاكمة رئيس النظام السابق وكبار اركانه. نجل القاضي القتيل قال:
(...)

وللمزيد من التفاصيل عن العاصمة بغداد اليكم هذا تقرير:
بغداد

ننتقل الآن إلى الموصل حيث افادنا مراسلنا بوقوع انفجارات، كما عرضت شاشات التلفزيون اعترافات لعدد من المشاركين في العمليات الإرهابية:
الموصل

وننتقل الآن إلى البصرة حيث وقع انفجار وتمت القوات المختصة من ابطال مفعول عبوة ناسفة كما تم إلقاء القبض على اثني عشر من المشتبه بهم ومصادرة كمية من الأسلحة:
البصرة

في بعقوبة، سقطت قذائف وتمكنت قوات من ابطال مفعول سيارة مفخخة كما تم اعتقال أحد المشتبه بهم. هذه الحوادث وتفاصيل أخرى في التقرير التالي:
بعقوبة


مستمعي الكرام إلى هنا ينتهي ملف العراق الامني من إذاعة العراق الحر في براغ. شكرا لاصغائكم.

على صلة

XS
SM
MD
LG