روابط للدخول

طالعتنا صحف عربية صادرة اليوم بعدد من مقالات الرأي ذات صلة بالشأن العراقي


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، ضمن المرحلة التالية من جولتنا على الصحافة العربية اليوم نعود معكم إلى الخليج ، إذ سيوافينا مراسلنا في الكويت (سعد العجمي) بمراجعة لما تناولته الصحف هناك ، كما سنتوقف عند مقال نشرته صحيفة بحرينية اليوم. وإليكم أولا بعض ما رصدناه من عناوين رئيسية:

-----------------فاصل-------------

برلسكوني يستبعد انسحاب القوات الإيطالية من العراق في المدى القريب.

باول يصرح: الأمم المتحدة تقدم مساعدة كافية لانتخابات العراق.

آية الله جنتي يخاطب العراقيين: إذا شئتم أن تضمنوا مستقبلكم فشاركوا في الانتخابات بكثافة.

عملية مسلحة تستهدف أسطول النقل البري العراقي.
-------------------فاصل-----------

سيداتي وسادتي ، في صحيفة الوسط البحرينية اليوم مقال للكاتب (وليد نويهض) بعنوان (النمط العراقي للانتخابات) ، يتساءل فيه: من يختار العراقي الآن؟ ومن يقدم على الآخر؟ الوطن أم الطائفة ، الطائفة أم المذهب ، المذهب أم المنطقة ، المنطقة أم القبيلة؟ كل هذه الخيارات مطروحة أمام الناخب دفعة واحدة. والزيادة شقيق النقصان.
كما يتساءل الكاتب: المعركة الانتخابية بدأت الآن، ولكن السؤال سيبقى: ماذا عن حرية العراق وسيادته واستقلاله؟ فالحرية لا تتوقف عند صندوق الاقتراع ، بل تبدأ من هناك. وفي ظل الانقسامات والمنافسات المتخلفة والمزايدات في كسب رضى المحتل تبدو الحرية مؤجلة في العراق إلى وقت غير معلوم.

---------------فاصل-------------

سيداتي وسادتي ، وإليكم الآن ما ورد من شأن عراقي في الصحافة الكويتية والسعودية ، وذلك ضمن التقرير التالي من مراسلنا هناك ، الزميل (سعد العجمي):
(الكويت)

------------------فاصل-------------

بهذا ، مستمعينا الكرام ، بلغنا نهاية جولتنا على ما ورد من شؤون عراقية في الصحافة العربية الصادرة اليوم. أعد الجولة وقدمها لكم أياد الكيلاني صحبة مراسلي الإذاعة في بعض العواصم العربية ، وذلك بإشراف المخرج سعود يحيى.

على صلة

XS
SM
MD
LG