روابط للدخول

عرض لمقالات رأي ذات صلة بالشأن العراقي نشرتها صحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، ضمن جولتنا اليومية على الصحافة العربية اليوم ، نقدم لكم فيما يلي عرضا لما تناولته الصحف الخليجية من شؤون عراقية. أعد العرض ويقدمه أياد الكيلاني ، صحبة الزميل المخرج (سعود يحيى) وتشاركني الإعداد والتقديم مراسلتنا في عمان (فائقة رسول سرحان).
وإليكم أولا أهم العناوين التي أبرزتها بعض هذه الصحف:

---------------فاصل--------------

مقتل 8 عراقيين في تبادل إطلاق نار ومواجهات بالرمادي.

ضربة موجعة للاحتلال: 18 قتيلا وجريحا أميركيا في الأنبار.

مصدر في قوات المارينز يصرح: مفاوضات الفلوجة عقيمة ومضيعة للوقت.

26 قتيلا بينهم 7 بهجوم استهدف مكتب قناة العربية ، والياور يبدأ زيارة إلى الكويت.

-------------------فاصل------------

سيداتي وسادتي ، نشرت اليوم صحيفة الوطن القطرية افتتاحية بعنوان (ظهور دراماتيكي) ، تنسب فيها إلى البعض أن شريط زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن استهدف ترجيح كفة المرشح الديمقراطي جون كيري على كفة خصمه الرئيس الجمهوري جورج بوش في الانتخابات الرئاسية ، لكن المدقق في المعاني النهائية لما ورد فيه ، ولتوقيته أيضا ربما يجد أن العكس هو الصحيح ، ذلك أن كل ما فعله بن لادن هو تذكير الأميركيين بخطر الإرهاب.
ومهما كان هدف بن لادن من وراء ظهوره الدراماتيكي ، فإن ما فعله – بحسب الصحيفة - هو اختيار الوقت الضائع لتقديم عرضه ، ذلك أن الشريط أذيع قبل 4 أيام فقط من الانتخابات في حين تشير جميع استطلاعات الرأي إلى تقارب نتائج المرشحين بصورة لن يحدث معها هذا الشريط سوى أقل فارق من التأثير.

------------------فاصل-------------
والآن ، نقدم لكم ، سيداتي وسادتي ، أهم ما تناولته الصحف الأردنية من شؤون عراقية ، في الرسالة الصوتية التالية من مراسلتنا في عمان (فائقة رسول سرحان).
(عمان)

----------------------فاصل---------

بهذا ، مستمعينا الكرام ، وصلنا إلى نهاية هذه الجولة على ما تناولته الصحف العربية اليوم. هذا أياد الكيلاني يشكركم على حسن متابعتكم ، ويدعوكم إلى الاستماع إلى الفقرة التالية من برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG