روابط للدخول

متابعة جديدة لصحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، نواصل جولتنا على الصحف العربية الصادرة اليوم وننتقل بكم إلى لندن والقاهرة ، حيث رصدنا أهم العناوين التالية في الصحف الصادرة هناك. الجولة أعدها ويقدمها اليوم أياد الكيلاني ، ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب).
وإليكم أولا بعض العناوين التي أبرزتها هذه الصحف:

--------------فاصل-------------

المؤتمر الدولي لدعم العراق سيكون حكوميا ولن تدعى المعارضة إليه.

مؤسسة (كير) تعلن وقف نشاطاتها بعد اختطاف مسؤولة عملياتها ببغداد.

مصير الصحافيين الفرنسيين لا يزال غامضا بعد شهرين على خطفهما.

تهديد جديد لكوريا الجنوبية بحرق عاصمتها ما لم تنسحب من العراق.

--------------فاصل------------

سيداتي وسادتي ، نشرت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية اليوم مقالا للكاتب (عبد الرحمن الراشد) بعنوان (حكومة إسلامية في بغداد) ، يشدد فيه على أن النظام في العراق كما هو اليوم يسع لكل أصحاب الأيدلوجيات والملل للدخول في سباق الحكم ، لكنه لا يعني السماح بتغيير النظام بعد الفوز. وهنا يفترض أن تكون الأمور جلية في الشأن الانتخابي العراقي وهو أن يحترم الدستور بما لا يجوز تعديله إلا وفق النظام القائم الذي يتطلب اكثر من ثلثي أصوات البرلمان ، أي المجلس الوطني. وهو أمر نعتقد انه متعذر بحكم الاختلافات الإقليمية والعرقية والدينية في البلاد. هناك الكثيرون يشككون في قدرة الإسلاميين على احترام الدستور، وأدبياتهم بطبيعة الحال تعزز هذه المخاوف لكن تجربة الإسلاميين في تركيا تنفي ذلك. فهل إسلاميو العراق سوادنيون أم أتراك؟
-------------------فاصل------------

ونستمع فيما يلي ، مستمعينا الكرام ، إلى الرسالة الصوتية التي وافانا بها مراسلنا في القاهرة (أحمد رجب) ، وتتضمن ما رصده من شؤون عراقية تناولتها الصحف المصرية اليوم.
(القاهرة)

-------------------فاصل------------
تنتهي بهذا جولتنا على الصحافة العربية لهذه الساعة. أشكركم على متابعتكم وأدعوكم إلى متابعة باقي فقرات برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG