روابط للدخول

طالعتنا صحف عربية صادرة اليوم بعدد من مقالات الرأي ذات صلة بالشأن العراقي


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، في المرحلة التالية من جولتنا على الصحافة العربية ، نعود بكم إلى لندن وما نشرته صحيفة عربية هناك ، كما يشارك مراسلنا في دمشق(جانبلاط شكاي) بما رصده من شؤون عراقية في الصحافة السورية.

سيداتي وسادتي ، نشرت صحيفة القدس العربي اللندنية اليوم مقال رأي للكاتب (رشاد أبو شاور) بعنوان (العرب غائبون وكّل أعدائهم يتآمرون في العراق)، يعتبر فيه أن في فلسطين مقاومة، وفي العراق مقاومة، وفي هاتين البؤرتين الملتهبتين يتقرر مصير العرب كأمّة ستحيا، ولذا لا بدّ من أن تمتد المقاومة لتكون عربية تضم كافة التيّارات يجمعها همّ التحرير والنهوض من حالة الانحطاط بأفق يمنح العدل لجميع من يعيش علي امتداد الوطن العربي، من عرب، وأقليات عرقية لها الحق بالتمتّع بكل ما يكفل لها العيش بمواطنة كريمة، والتعبير عن مكوناتها الثقافية، والمشاركة في الحياة السياسية بكّل مستوياتها.
كل أعداء العرب هناك في العراق يقترفون أبشع الجرائم، والعرب غائبون، فهل سيدوم هذا الغياب أيتها الأحزاب والقوي السياسية العربية؟ - بحسب تعبير الكاتب.

---------------فاصل--------------

وننتقل بكم الآن ، سيداتي وسادتي إلى بلاد الشام ، حيث رصد لنا مراسلنا في دمشق (جانبلاط شكاي) ما تناولته الصحافة السورية من شؤون عراقية اليوم.

-----------------فاصل------------

بهذا ، مستمعينا الكرام ، وصلنا إلى نهاية هذه الجولة على ما تناولته الصحف العربية اليوم. هذا أياد الكيلاني يشكركم على حسن متابعتكم ، ويدعوكم إلى الاستماع إلى الفقرة التالية من برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG