روابط للدخول

جيش انصار السنة يعدم عراقيا بحد السيف، وزيرا الداخلية فلاح النقيب، و الدفاع حازم الشعلان يصلان الى الاردن


حسين سعيد

اعلنت جماعة اسلامية متشددة تعرف نفسها بجيش انصار السنة انها اعدمت بحد السيف عراقيا يدعى علاء المالكي عقابا على تجسسه لحساب القوات الاميركية، حسب تعبير بيان نشرته الجماعة على شبكة الانترنت، واذاعته فضائية الجزيرة القطرية.


وصل وزيرا الداخلية فلاح النقيب، والدفاع حازم الشعلان الى الاردن في زيارة رسمية.
وسيبحث كل منهما مع نظيره اردني سبل تعزيز علاقات التعاون الامني والعسكري وتعزيزها بين العراق والاردن.
ومن المنتظر ان يطلع الوزيران على سير عمليات اعادة تأهيل قوات الامن والجيش العراقيين التي تعهد الاردن القيام بها وفق خطة ستسمر عامين.
يشار الى ان عاهل الاردن الملك عبد الله الثاني كان اكد خلال استقباله رئيس الوزراء العراقي اياد علاوي الاسبوع الماضي دعم الاردن الكامل للعراق ومساعدته على تعزيز امنه واستعادة استقراره.

اعلن وزير الداخلية المقدوني سيلجان افراموفسكي ان حكومة بلاده تنوي ارسال فريق دبلوماسي الى العراق لمعرفة مصير ثلاثة مقدونيين كانوا اختطفوا هناك قبل نحو شهرين.
وقال الوزير انه رغم المحاولات التي بذلت في السابق لمعرفة مصير المختطفين الثلاثة إلاّ انه لم يعرف عنهم سيئا نظرا للظروف الامنية الصعبة. وكان الرئيس المقدوني برانكو سيرفينكوفسكي ناشد وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفيلد المساعدة على معرفة مصير المفقودين الثلاثة الذين كانوا ضمن فريق من المختصين في الاعمال الانشائية تعاقدت معهم شركة اميركية للعمل في العراق.


اعلن في العاصمة الالبانية تيرانا ان واحدا وسبعين من قوات حفظ السلام الالبانية توجهت الى العراق وهي رابع دفعة تعمل هناك منذ انضمام البانيا الى قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة.
وستستبدل هذه القوات الكتيبة الثالثة التي تعمل تحت القيادة الاميركية في محافظة الموصل واقتصرت مهمتها الرئيسة على حماية المطار المحلي وعدد من المنشآت العسكرية.
يشار الى ان هذه الدفعة ستبقى ستة اشهر في العراق شأن الدفعات التي سبقتها الى هناك، وان كل فرد من افرادها سيتلقى نحو مئة دولار في اليوم الواحد.



أجرى وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفيلد مباحثات في العاصمة الرومانية بخارست مع الرئيس الروماني ايون ايليسكو تناولت الملف العراقي وعددا من القضايا الاخرى.
واشاد رامسفيلد عقب المباحثات بموقف رومانيا وثمن مساهمتها في الحرب على الارهاب، فيما اعلن الرئيس الروماني من جانبه ان الحرب على العراق كانت اخلاقية ومشروعة.
يشار الى ان رومانيا تحتفظ باكثر من سبعمئة عسكري ضمن القوات المتعددة الجنسيات في العراق.
وكان رامسفيلد وصل الى رومانيا للمشاركة في اجتماع وزراء دفاع الدول الاعضاء
في حلف شمال الاطلسي الذي سيعقد يومي الاربعاء والخميس.



أعلن محمد بشار الفيضي الناطق الرسمي باسم هيئة علماء المسلمين إن القوات
الامريكية اعتقلت عبد العليم السعدي رئيس رابطة علماء الانبار ونجله اسامة في الرمادي في ساعة مبكرة من صباح اليوم بعد صلاة الفجر بعد ان داهمت منزله.
ونسبن وكالة رويترز الى شهود عيان ان القوات الامريكية شنت حملة تفتيش واسعة في مدينة الرمادي اقتحمت على اثرها عددا كبيرا من المساجد في المدينة وعبثت بمحتوياتها كما اقتحمت مديرية بلدية الرمادي.


اعلن رئيس وزراء المجر فيرينك غيوركساني ان حكومته ستقرر اواخر الشهر المقبل أو أوائل كانون الاول ما اذا كانت ستبقي على قواتها في العراق.
يشار الى ان المجر تحتفظ بقوة قوامها ثلثمئة فرد ضمن القوات المتعددة الجنسيات.
وقال غيوركساني في مؤتمر صحفي ان بلاده ستفي بوعدها وستبقى في العراق حتى نهاية العام الحالي. لكنه اضاف ان حكومته ستستشير حلفاءها وستقيم الوضع في العراق قبل اتخاذ أي قرار، حول تمديد فترة بقاء قواتها هناك او عدمه.


اعلن العميد غالب الجزائري قائد شرطة النجف ان شرطة المدينة القت القبض اثر كمين نصبته لمجموعة يشتبه انها تنتمي الى تنظيم القاعدة،القت القبض على عضو في هذا التنظيم يدعى ابو حسين، بينما لاذ بقية اعضاء المجموعة بالفرار.
ولم يكشف الجزائري عن الاسم الحقيقي للمعتقل او الدولة التي ينتمي اليها، مؤكدا انه من مواطني احدى الدول المجاورة، وان التحقيق جار معه حاليا.

على صلة

XS
SM
MD
LG