روابط للدخول

عرض لمقالات رأي ذات صلة بالشأن العراقي نشرتها صحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، ضمن جولتنا اليومية على الصحافة العربية اليوم ، نقدم لكم فيما يلي عرضا لما تناولته الصحف الخليجية من شؤون عراقية. أعد العرض ويقدمه أياد الكيلاني ، صحبة الزميل المخرج (سعود يحيى) ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
وإليكم أولا أهم العناوين التي أبرزتها بعض هذه الصحف:

------------فاصل-------------------

علاوي يعتبر تشرين الأول شهر الحسم بالعراق.

مصادر أميركية تقول: سامراء خطوة نحو عمليات عسكرية واسعة.

بغداد تشيع أطفالها الشهداء والحكومة تدين وحشية الإرهابيين وسط نقمة الأهالي على الانتحاريين والجيش الأميركي على حد سواء.

مراكز قوى داخل حكومة علاوي تعتبر هيئة العلماء عدوا.
---------------فاصل-------------

سيداتي وسادتي ، نشرت اليوم صحيفة الاتحاد الإماراتية افتتاحية بعنوان (حرب المثلث تبدأ بضرب سامراء والاستعداد لاقتحام الفلوجة) ، تتوقع فيها أن السفهاء من الناس سيقولون إن المجزرة التي ارتكبها الإرهابي المخبول ''أبو مصعب الزرقاوي'' وجماعته الذين يطلقون على أنفسهم ''الجهاد والتوحيد'' أمس الأول في قلب بغداد، ليست موجهة ضد العراق وأطفال العراق·· وسيبحثون عن ألف معنى ومعنى، وعن ألف تبرير وتبرير وعن ألف تفسير وتفسير وعن ألف قول وقول، لإبعاد تهمة القتل العمد وسفك دماء الأطفال الأبرياء مع سبق الإصرار والترصد، عن هذا المخبول الأهوج الذي سره ما رآه من مناظر الأمهات العراقيات أمس وهن يشيعن قطعا من أجساد فلذات أكبادهن إلى مثواهم الأخير!
وتشدد الصحيفة على أن هذا منطق أعوج، اعوجاج الأدمغة التي تبحث عن كل فعل قبيح يرتكبه الإرهاب لتجميله، تارة باسم الدين وتارة أخرى باسم الوطن و''المقاومة''، بينما الدين والله والوطن العراقي براء منهم ومن أفعالهم الدنيئة·
--------------فاصل-------------

وأخيرا ، نقدم لكم ، سيداتي وسادتي ، أهم ما تناولته الصحف الأردنية من شؤون عراقية ، في الرسالة الصوتية التالية من مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
(عمان)

----------------------فاصل---------

بهذا ، مستمعينا الكرام ، وصلنا إلى نهاية هذه الجولة على ما تناولته الصحف العربية اليوم. هذا أياد الكيلاني يشكركم على حسن متابعتكم ، ويدعوكم إلى الاستماع إلى الفقرة التالية من برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG