روابط للدخول

طالعتنا صحف عربية صادرة اليوم بعدد من مقالات الرأي ذات صلة بالشأن العراقي


سميرة علي مندي

مرحبا بكم مستمعي الكرام و هذه الجوله على الصحف العربيه و سنتابع فيها ابرز مانشر عن الشان العراقي في الصحف الخليجيه ونبداها بالعناوين
في الاتحاد الاماراتيه نقراء
عقدة (المفاتيح) معلقة، وعلاوي يحذر الميليشيا من المناورة
تظاهرة للتركمان ضد الأكراد في كركوك:
وفي الرايه القطريه نقرا
تعليق تسليم مفاتيح الصحن الحيدري لممثلي السيستاني
40 قتيلا في مدينة الكوف خلال 24 ساعة الماضية
سميره صحيفه البيان الاماراتيه خصصت افتتاحيتها للشان العراقي فماذا جاء في افتتاحيتها ؟
ترى صحيفه البيان بان استمرار النزيف الدامي الذي يشهده العراق، سواء عن طريق المواجهات مع قوات الاحتلال، او من خلال اعمال العنف التي تضرب العديد من المدن يمثل تحدياً كبيراً وخطيراً لوحدة واستقرار هذا البلد العربي، الامر الذي يتطلب تعاوناً عربياً واسلامياً ودولياً من اجل معالجة هذه الاوضاع ووضع نهاية لها، حتى لا يدخل العراق في دائرة التفتت والتشرذم. والكاتب يرى بان الدعوة التي اطلقتها ايران من اجل عقد قمة طارئة لمنظمة المؤتمر الاسلامي تعد خطوة اولى على طريق ايجاد حل للتدهور في العراق، ينبغي ان تتبعها خطوة عربية مماثلة، من اجل بحث السبل الممكنة لمساعدة الشعب العراقي الشقيق على الخروج من هذا المستنقع الدامي.
الصحيفه ترى ايضا بان ما يحدث في العراق الآن يتطلب يقظة وطنية من ابنائه خصوصاً وان هذا الوضع لا يخدم سوى اعداء العراق والعرب الذين يحرصون دائماً على ادخال جميع الدول العربية في دوامة الانفصال والانقسام والصراع العرقي والطائفي، من اجل ابعادها عن مواقع التأثير، وجعلها دائماً ضمن دائرة الدول التابعة بحسب ما جاء في افتتاحيه البيان الاماراتيه.
..........................فاصل.......................
وهذا عرض لاهم ما نشر عن الشان العراقي في الصحف السوريه من جانبلات شكاي
..........................فاصل..........................
والان نتابع ابرز ما نشر عن الشان العراقي في الصحف الكويتيه والسعوديه الصادره هذا اليوم من خلال مطالعه مراسلنا في الكويت سعد العجمي.
.......................فاصل..................................
مستمعي الاعزاء الى هنا انتهت جولتنا على الصحف العربيه شكرا لمتابعتكم وهذه اجمل تحيه من سميره علي مندي والمخرج نبيل الخوري نتمنى لكم وقتا طيبا مع فقرات برامجنا.

على صلة

XS
SM
MD
LG