روابط للدخول

الارشيف العراقي السمعي و البصري، الذي فرط نظام البعث بقسم كبير منه، و تعرض ما تبقى منه الى النهب او الحرق


حسين سعيد

مستمعينا الكرام مرحبا بكم الى حلقة هذا الاسبوع من قضية في حوار التي نخصصها لمسألة الارشيف العراقي السمعي والبصري الذي فرط نظام البعث بقسم كبير منه وتعرض ما تبقى منه الى النهب او الحرق.

وجهت المنظمة الوطنية للمجتمع العراقي وحقوق العراقيين مؤخرا رسالة الى رئيس الوزراء اياد علاوي والى وزير الثقافة مفيد الجزائري في اطار الحملة الوطنية والعالمية التي اطلقتها من اجل اعادة جمع ارشيف الاذاعة والتلفزيون العراقي. ودعت المنظمة جميع المهتمين والمعنيين بالامر الثقافي سواء من هم في موقع المسؤولية في الحكومة العراقية او منظمات المجتمع المدني ومنظمة اليونسكو والمحاكم العراقية والشرطة الدولية الى البحث عن هذا الارشيف واعادته الى صاحبه الحقيقي والشرعي الوحيد وهو الشعب العراقي.
كما اهابت المنظمة بالجهات والافراد المعنيين بالثقافة وحقوق العراقيين الى التعاون مع المنظمة الوطنية للمجتمع العراقي وحقوق العراقيين من اجل البحث عن ارشيف الاذاعة والتلفزيون وجمعه واعادته.
عن الخطوات الفعلية التي اتخذتها المنظمة على هذا الصعيد، والاجراءات التي يتطلبها تنفيذ مثل هذا المشروع نستضيف في حلقة هذا الاسبوع من قضية في حوار السكرتير العام للمنظمة الدكتور رياض الامير.

على صلة

XS
SM
MD
LG