روابط للدخول

عرض لمقالات رأي ذات صلة بالشأن العراقي نشرتها صحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، ضمن جولتنا اليومية على الصحافة العربية اليوم ، نقدم لكم فيما يلي عرضا لما تناولته الصحف الخليجية من شؤون عراقية. أعد العرض ويقدمه أياد الكيلاني ، ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
وإليكم أولا أهم العناوين التي أبرزتها بعض هذه الصحف:

إصابة قيادي تركماني بارز في هجوم شنه مجهولون بكركوك.

الياور يدعم الفدرالية ويحذر تركيا من التعرض للأكراد ، وجوار العراق ترد على اتهام التسلل بفتح ملف تغلغل إسرائيل.

مجموعة مسلحة عراقية تهدد بقتل 6 رهائن بينهم مصري.

الهجمات ترغم الاحتلال على وقف دورياته في الأنبار ، واشتباكات وتفجيرات تقتل 20 عراقيا.

مصرع 7 جنود أميركيين ودول الجوار تدرس تنسيقا أمنيا مشتركا.
------------------فاصل------------

سيداتي وسادتي ، نشرت صحيفة الشرق القطرية مقالا اليوم للكاتب (فواز العجمي) بعنوان (أشعلها الشعلان) ، يعرب فيه عن بالغ سعادته لتصريح وزير الدفاع العراقي الذي هدد فيه بنقل الرد على ما وصفه العمليات الإرهابية التي تجرى على الساحة العراقية إلى الدول التي تدعم هذه العمليات وتمولها.
غير أن الكاتب يصف الشعلان في أعقاب تصريحاته بأنه يتصرف بغباء لا حدود له وبجهل لا مثيل له لأن الرد على دول الجوار التي يتهمها بدعم الإرهاب على حد قوله يحتاج إلى قوة عسكرية نظامية هائلة وهذا غير متوافر حتى الآن في العراق.
ويتساءل الكاتب إن كان يعرف الوزير العراقي قوة إيران العسكرية، وكذلك قوة سوريا أم انه لا يعرف شيئاً عن العالم العربي والإسلامي.

---------------فاصل-------------

وأخيرا ، نقدم لكم ، سيداتي وسادتي ، أهم ما تناولته الصحف الأردنية من شؤون عراقية ، في الرسالة الصوتية التالية من مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
(عمان)
----------------------فاصل---------
بهذا ، مستمعينا الكرام ، وصلنا إلى نهاية هذه الجولة على ما تناولته الصحف العربية اليوم. هذا أياد الكيلاني يشكركم على حسن متابعتكم ، ويدعوكم إلى الاستماع إلى الفقرة التالية من برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG