روابط للدخول

طالعتنا صحف عربية صادرة اليوم بعدد من مقالات الرأي ذات صلة بالشأن العراقي


أياد الكيلاني

سيداتي وسادتي ، في هذه المرحلة من جولتنا على الصحافة العربية ، نعود بكم إلى لندن وما تناولته صحيفتا الحياة والشرق الأوسط من شؤون عراقية ، ومنها العناوين التالية:

(قوة المهمات الوطنية) تتدرب على وسائل مكافحة التمرد.

الباجه جي يتهم الجلبي والأحزاب الكردية بشن حملة لتشويه صورته.

مسؤولون أميركيون يؤكدون: علاقة الجلبي بإيران تعود إلى 1995.

وزير التخطيط العراقي يصرح بأن البطالة والتضخم ينخفضان ، والعملة تنتعش.

مخترع عراقي يحول جذوع النخيل إلى مدن عائمة.

أنصار الصدر يمنعون القبانجي من إكمال خطبة الجمعة بعد انتقاده للمرجعية الإيرانية.

-----------------فاصل--------------
مستمعينا الكرام ، ونشرت صحيفة الشرق الأوسط مقالا للكاتب (هاشم صالح) بعنوان (رأيت العراق يفرد قامته بعد انحناء طويل) ، يصف فيه العراق الجديد بأنه يخرج من تحت الأنقاض ، من تحت الرماد ، من تحت الدمار ، و يحاول أن يتنفس الصعداء ، أن يسترجع عافيته ، صحته ، وجوده . العراق يخرج من بيت الموتى ، ومن تحت الأرض. العراق لا يكاد يصدق انه يتحرر من كابوس طويل.
لهذا السبب يضع المرء يده على قلبه عندما يشاهد ممثلي العراق الجديد وهم يقدمون أنفسهم ويتحملون مسؤولياتهم. فهؤلاء سوف يصبحون فورا هدفا مباشرا للقوى الجهنمية الشريرة التي تريد تدمير العراق وغير العراق. والسباق اصبح محموما في المنطقة العربية والإسلامية بأسرها بين قوى التقدم والمستقبل والحرية، وقوى التقهقر والظلامية. والمعركة لم تحسم بعد، وان كنا نعتقد بأن القوى الارتكاسية سوف تخسر أخيرا ومهما طال الزمن.

-----------------فاصل-------------

وأخيرا ، نقدم لكم ، سيداتي وسادتي ، أهم ما تناولته الصحف الأردنية من شؤون عراقية ، في الرسالة الصوتية التالية من مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
(عمان)

----------------------فاصل------------

بهذا ، مستمعينا الكرام ، وصلنا إلى نهاية هذه الجولة على ما تناولته الصحف العربية اليوم. هذا أياد الكيلاني يشكركم على حسن متابعتكم ، ويدعوكم إلى الاستماع إلى الفقرة التالية من برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG