روابط للدخول

طالعتنا صحف عربية صادرة اليوم بعدد من مقالات الرأي ذات صلة بالشأن العراقي


أياد الكيلاني

سيداتي وسادتي ، نواصل جولتنا على الصحف العربية الصادرة اليوم ، ويشارك في هذه الجولة مراسلا الإذاعة في عمان (حازم مبيضين) و (جانبلاط شكاي) في دمشق بمراجعة لما تناولته الصحافة الأردنية والسورية من شؤون عراقية.

مستمعينا الكرام ، أصدرت صحيفة الشرق الأوسط مقال رأي للكاتب (سمير عطا الله) بعنوان (ولادة صعبة لحكومة عراقية) ، يعتبر فيه أن أفضل صيغة يمكن أن تنقذ العراق هي تشكيل حكومة تكنوقراط من شخصيات وكفاءات لديها العلم والخبرة ، وتعزيز وتوسيع مجلس الحكم الانتقالي ، وربما يكون افضل دور يمكن أن تقوم به الجماعات السياسية هو أن تحضر نفسها للانتخابات القادمة ، وان تعرف مدى شعبية كل قوة في المجتمع العراقي من خلال صناديق الانتخاب ، وان يترك لحكومة التكنوقراط إعادة البناء بهدوء وبعيدا عن الصراع السياسي.


----------------------فاصل------------
ونقدم لكم الآن ، سيداتي وسادتي ، عرضا لأهم ما تناولته الصحف الأردنية من شؤون عراقية ، في الرسالة الصوتية التالية من مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
(عمان)

-----------فاصل-------------

ونتوقف معكم أخيرا في دمشق ، حيث رصد لنا مراسلنا هناك (جانبلاط شكاي) أهم ما تناولته اليوم الصحافة الأردنية من تطورات عراقية.
(دمشق)

--------------------فاصل---------------

بهذا ، مستمعينا الكرام ، وصلنا إلى نهاية هذه الجولة على ما تناولته الصحف العربية اليوم. هذا أياد الكيلاني يشكركم على حسن متابعتكم ، ويدعوكم إلى الاستماع إلى الفقرة التالية من برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG