روابط للدخول

حلقة هذا الاسبوع خاصة بالشاعر مظفر النواب


ميسون أبو الحب

اهلا بكم.
حلقة هذا الاسبوع من برنامج موزائيك نخصصها للشاعر العراقي المبدع مظفر النواب. ستستمعون على مدى ربع ساعة تقريبا إلى شهادات مركزها هذا الشاعر الذي تمكن من تسخير ابسط الكلمات في قاموس اللغة ليعبر عن اهم الافكار في حياة الانسان. مظفر النواب وصف الظلم والحب والمجد والضياع والتشرد واعمق ما يمكن لنفس بشرية ان تحمله من مشاعر. مظفر النواب استخدم الكلمات في وصف صور. اشعار مظفر صور تخترق الذهن وتخلق مشاهد كاملة لا يمكن ان تنسى. لذا كان مظفر شاعرا مطاردا، كان شاعرا تطارده السلطة ويطارده المعجبون ممن ينسخون كلماته في ذاكرتهم أو يخفونها في اقصى نقطة بعيدة عن انظر المتطفلين خوفا من الملاحقة والاضطهاد.

مظفر النواب موضوع حلقة هذا الاسبوع من برنامج موزائيك في شهادات عديدة منها شهادة مهدي مطلق الذي رافقه نزيلا في سجن نقرة السلمان في عام 1963:



الجنون الشعري وحتى الجنون الحياتي ربما هو ما يميز مظفر النواب عن غيره من الشعراء. بهذه الكلمات تنتهي حلقة هذا الاسبوع من برنامج موزائيك اعدته وقدمته لكم ميسون أبو الحب. الاصوات التي استمعتم اليها هي لمهدي مطلق ونبيل الحيدري والهام المدفعي. هذه الحلقة من اخراج ديار بامرني.

على صلة

XS
SM
MD
LG