روابط للدخول

في حلقة هذا الاسبوع تتابعون ظاهرة الاطفال المشردين، ولقاء مع مسؤول في وزارة الداخلية حول استحداث وحدة لمتابعة جرائم خطف الأطفال والنساء.


اعداد و تقديم فريال حسين

سعدت اوقاتكم ايها الأعزاء في رحلتنا الأسبوعية مع مراسلينا في بغداد الذي تابعوا ظاهرة الأطفال المشردين . كما نستيضيف مسؤول في وزارة الداخلية حول استحداث وحدة لمتابعة جرائم خطف الأطفال والنساء.
فاصل

فلاح حسن 7:59
ما هي اسباب تزايد عدد الأطفال المشردين في شوارع العاصمة بغداد ؟ وما هي المخاطر التي يتعرض لها فاقدي الرعاية الأسرية من الأطفال بسبب بقائهم بالقرب من المجرمين والمدمنين على المخدرات؟
هذه المشكلة سنواصل متابعتها في زاوية تحت المجهر الذي يعدها مراسلنا (فلاح حسن) ،حيث التقى ب (محمد) الذي تلقفته شوارع بغداد بعد تسربه خلال الحرب من دار رعاية الأيتام. تعالوا معنا لنستمع الى الامه وشكواه من والديه الذين تركوه عرضة للمخاطر والأمراض.

عماد جاسم 7:40_6:30

بعد تعرفنا على اسباب تشرد الأطفال والضغوطات التي يتعرضون لها وقصة محمد وآخرين مثله، هناك موضوع يخص الأطفال العراقيين ايضا،وهي جرائم الخطف المتزايدة في بغداد بعد سقوط النظام السابق، وظهور العصابات المنظمة، ما استدعى الى استحداث وحدة الخطف في مديرية مكتب الجرائم الكبرى..(عماد جاسم) التقى مع (العقيد فيصل علي الدوسكي) مدير المكتب الذي دعا الأشخاص الذين يتعرضون الى مثل هذه الجرائم ، الى التبليغ عنها دون الخضوع لطلبات الخاطفين، ما يسهل عملية القاء القبض عليهم....

الختام ...سنواصل القاء الضوء على ظاهرة الأطفال المشردين عبر برنامج ( اجيال) الذي تابعنا فيه ايضا لقاءا عن استحداث وحدة جديدة تعنى بملاحقة جرائم الأختطاف في بغداد. في الختام لكم تحيات المخرجة (هيلين مهران).

على صلة

XS
SM
MD
LG