روابط للدخول

متابعة لأحداث و نشاطات ثقافية عراقية في الداخل والخارج


اعداد و تقديم محمد علي كاظم

أصدقائي المستمعين..
طابت أوقاتكم وأهلا بكم في عدد جديد من مجلتنا الأسبوعية التي نتصفح من خلالها نشاطات ثقافية وفنية منوعة ، فضلا عن حوارات قصيرة ورسائل صوتية من بعض من مراسلينا.
مبدعان عراقيان يتحدثان عن استحقاقات السنة الجديدة..
كتاب اميركي جديد عن الحرب الاخيرة في العراق.. اقمار عراقية سوداء في السويد رواية تلفت النظر الى حياة العراقيين في المهجر..
معرض لمصممين عراقيين في بغداد ..وامسية ادبية عراقية في عمان..
فاصل
السنة الجديدة في عيون المبدعين
فاصل
Baghdad (Nabil) Culture newyear 4 (2.44min)
فاصل
Baghdad (Nabil) Culture newyear 6 (1.40min)
فاصل
اخبار منوعة
فاصل
Nabil news 4 culture (0.22MIN)
فاصل
تحت عنوان (همسات مقدسة) أقامت الفنانة العراقية ابتسام الخليفة معرضها الشخصي الأول على قاعة المركز البولندي "بوسك" في لندن، وذلك للفترة من بين السابع والحادي والعشرين من الشهر الماضي. وضم المعرض 26 عملا هي حصيلة رؤيتها الفنية بعد دراستها التصميم الفني في لندن مما أثر على أسلوبها ومعالجاتها البصرية، حيث اعتمدت الخليفة التجريدية التعبيرية بأقصى حالاتها للتعبير عن دواخلها في فهم البيئة والمحيط وثقل الأشياء التي تحيط بالمدينة العصرية.
فاصل
BAGHDAD NABIL CULTURE CUT 4 (0.45MIN)
فاصل
اصدار جديد
فاصل
صدر في الولايات المتحدة الكتاب الأول من نوعه، والذي يتحدث عن فترة الحرب على العراق ما قبلها وما بعدها، والكتاب تحت عنوان "زمن من اختيارنا" والعنوان الأصلي هو A Time of Our Choosing من تأليف الكاتب تود بوردوم ومجموعة محررين آخرين من صحيفة ذي نيويورك تايمز The New York Times.
وقد تم جمع مواد الكتاب من المراسلات الخاصة للصحفيين، والتي كانوا يرسلونها كل يوم إلى الصحف الأمريكية وخاصة The Times و The New York Times. ويتحدث الكاتب بإيجاز عن فترة المواجهة بين الولايات المتحدة وصدام حسين قبل بداية الحرب، وكذلك أحداث 11 سبتمبر وتأثيرها على الرئيس، إضافة إلى فشل الإدارة الأمريكية في حشد الدعم المطلوب لهذه الحرب. وقد تم تخصيص نصف الكتاب لثلاثة أسابيع هي تلك التي فصلت بداية الحرب عن يوم سقوط تمثال صدام حسين في ساحة الفردوس. كذلك تضمن الكتاب دراسة مختصرة لنتائج هذه الحرب على الولايات المتحدة والعراق.
فاصل
BAGHDAD NABIL CULTURE CUT- 1 (1.17MIN)
فاصل
امسية شعرية عراقية في عمان والتفصيلات من الزميلة فائقة:
AMMAN FAIQA CULTURE (5.00MIN)
فاصل
أعزائي المستمعين هذا ما يسمح به الوقت لنا، أملنا كبير في أن نلتقي معكم مرة
أخرى في مثل هذا الوقت من الأسبوع المقبل. وهذه تحية من نبيل الحيدري ومحمد علي كاظم والمخرج ديار بامرني. وعودة لمتابعة بقية مواد برامجنا..

على صلة

XS
SM
MD
LG