روابط للدخول

متابعة للشأن العراقي في صحف خليجية


- باول يصرح: لا دور لصدام في تحريك خيوط المقاومة العراقية. - تنظيم القاعدة يحذر من ضربات موجعة تستهدف الاميركيين تتم خلال رمضان في العراق . - رامسفيلد يصرح: لا نستطيع وقف الهجمات في العراق.

مستمعينا الكرام ، ضمن جولتنا الأولى على الصحافة العربية اليوم ، نقدم لكم فيما يلي عرضا لما تناولته الصحف الخليجية من شؤون عراقية. أعد العرض أياد الكيلاني ويقدمه صحبة الزميلة ميسون ابو الحب، ويشاركنا الإعداد والتقديم مراسلنا في الكويت (سعد العجمي).
وإليكم أولا أهم العناوين التي أبرزتها بعض هذه الصحف:

- باول يصرح: لا دور لصدام في تحريك خيوط المقاومة العراقية.
- تنظيم القاعدة يحذر من ضربات موجعة تستهدف الاميركيين تتم خلال رمضان في العراق .
- رامسفيلد يصرح: لا نستطيع وقف الهجمات في العراق.
- مقتل ثمانية عراقيين وجندي أمريكي في هجمات.
- دعوة العراق في اللحظة الأخيرة تنقذ اجتماع دمشق.
- الإعلان عن يوم للمقاومة يثير ذعر قوات التحالف وسكان بغداد.
------------------فاصل--------------
- سيداتي وسادتي ، نشرت اليوم صحيفة الأيام البحرينية مقال رأي للكاتبة (سوسن الشاعر) بعنوان (ما الموقف تجاه العراق؟)
تؤكد فيه: قد نفهم أن يلغي الأوروبيون ومجلس الأمن من اجندتهم في غمرة انشغالهم بتسجيل النقاط على الولايات المتحدة في مجلس الأمن مصلحة الشعب العراقي، وقد نفهم أن تلغي الحكومات العربية هذا الشعب من اجندتها حين لا يعترفون بمجلس الحكم الانتقالي ، ولا يساهمون سلبا أو إيجابا في حفظ السلام بحجة عدم شرعية الحكومة أو بحجة عدم التدخل في الشأن الداخلي. إنما لا نفهم أبدا كيف لا يتحسسون لحاهم والنار تأكل اللحية العراقية.
وتمضي الكاتبة في عتابها إلى أن الاهتمام العربي الرسمي والشعبي السلبي والإيجابي تجاه العراق كان محصورا في النظام البعثي ، فلما سقط فقدوا الاهتمام بباقي العراق.

---------------فاصل-----------------

- سيداتي وسادتي ، ينظم إلينا الآن مراسلنا في الكويت (سعد العجمي) ليقدم عرضا لما تناولته الصحافة الكويتية والسعودية من قضايا عراقية ، وذلك في الرسالة الصوتية التالية:
(الكويت)

على صلة

XS
SM
MD
LG