روابط للدخول

تعرض قافلة عسكرية اميركية لهجوم في الفلوجة


- نقلت وكالة فرانس برس للانباء، عن شاهد عيان، ان جنديا اميركيا اصيب بعد ظهر اليوم بجروح اثر تعرض قافلة عسكرية اميركية لهجوم بقذيفة ار بي جي، في مدينة الفلوجة، وقد تم نقل الجندي المصاب الى عربة اسعاف تابعة لقوات التحالف. - اعلن متحدث باسم الامم المتحدة انه قد تم اليوم العثور على حقيبة تحوي قنبلتين تركها مجهولون قرب مكتب برنامج التنمية التابع للامم المتحدة في بغداد. - أعلن قائد القوات الأميركية في العراق الجنرال ريكاردو سانشيز أن ليس هناك أي تراجع في عملية البحث عن رئيس النظام المخلوع صدام حسين.

تفاصيل الأنباء..

- نقلت وكالة فرانس برس للانباء، عن شاهد عيان، ان جنديا اميركيا اصيب بعد ظهر اليوم بجروح اثر تعرض قافلة عسكرية اميركية لهجوم بقذيفة ار بي جي، في مدينة الفلوجة، وقد تم نقل الجندي المصاب الى عربة اسعاف تابعة لقوات التحالف.
على صعيد آخر اعلن المتحدث باسم الاتحاد الوطني الكردستاني عادل مراد، ان قوات البشمركة التابعة للحزب احتجزت يوم امس، العديد من اعضاء جماعة انصار الاسلام قرب الحدود العراقية مع ايران.
واوضح مراد ان قوات الامن التابعة للحزب حاصرت خمسين شخصا دخلوا شمال العراق، عبر الحدود مع ايران، قادمين من افغانستان، وان التحقيقات ما زالت جارية للتأكد من علاقتهم بجماعة انصار الاسلام.
ولفتت رويترز الى ان هذه الجماعة هي واحدة من عدة جماعات يشتبه في تنفيذها تفجيرا بسيارة ملغومة قرب السفارة الاردنية في بغداد الاسبوع الماضي والذي اوقع سبعة عشر قتيلا.

- اعلن متحدث باسم الامم المتحدة انه قد تم اليوم العثور على حقيبة تحوي قنبلتين تركها مجهولون قرب مكتب برنامج التنمية التابع للامم المتحدة في بغداد.
وكالة رويترز للانباء اوضحت ايضا ان مسؤولي الامن في مكتب الامم المتحدة، وجدوا ان القنبلتين غير مهيأتين للتفجير، وانهما لم تشكلا أي خطر.

- حث عضو المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق، وممثل المجلس في لندن حامد البياتي، حث الإدارة المدنية الاميركية، على تجنب وقوع المزيد من أعمال العنف عن طريق إشراك العراقيين في الجهود الرامية إلى إحباط عمليات زعزعة الاستقرار وإعادة الخدمات للمواطنين.
وقال البياتي في مقابلة أجرتها معه وكالة رويترز إن قوة الشرطة العراقية التي شكلتها الولايات المتحدة وبريطانيا غير كافية للتعامل مع المجرمين المسلحين أو المقاتلين الذين قتلوا حتى الآن ستة وخمسين جنديا أميركيا.
وفيما يتعلق بمجلس الحكم، قال البياتي إن من الضروري أن يكون للمجلس دور أهم من الدور الذي يقوم به حاليا، وأن يُمنح المجلس سلطات حقيقية لمواجهة الاعمال التي يقوم بها الموالون للنظام المخلوع، او المتطرفون الإسلاميون الذين يحاولون تصوير اعمالهم وكأنها حرب مقدسة ضد محتلين أجانب.

- أعلن قائد القوات الأميركية في العراق الجنرال ريكاردو سانشيز أن ليس هناك أي تراجع في عملية البحث عن رئيس النظام المخلوع صدام حسين.
الجنرال الاميركي قال ايضا إن قوات التحالف تواصل كل ليلة عمليات البحث عن صدام موضحاً أنه في الأسابيع الأخيرة بدلت القوات العسكرية الاميركية من تكتيكاتها الخاص بهذه العملية.
وقال سانشيز إن ما ستقوم به قوات التحالف، هو تنفيذ عمليات صغيرة ومحددة، بالاضافة الى العمل بطريقة أفضل وبشكل لا يؤدي إلى نفور الشعب العراقي من القوات الاميركية.

- نقلت وكالة رويترز للانباء عن شهود عيان في الموصل، ان عربة عسكرية اميركية، تعرضت مساء اليوم، الى هجوم بقذيفة صاروخية، اسفر عن تدمير العربة، واصابعة اربعة جنود اميركيين.
رويترز اضافت ايضا ان القوات الاميركية في الموصل شنت، اثر الحادث حملة تفتيش ومداهمات للمنازل المجاورة لمنطقة الحادث، في محاولة لتعقب منفذي الهجوم.
في السياق ذاته، أعلنت متحدثة عسكرية اميركية ان جنديا اميركيا قد قُتل وأُصيب آخران بجروح، في هجوم بالقنابل تعرضت له القوات الاميركية في مدينة الرمادي.

على صلة

XS
SM
MD
LG