روابط للدخول

بلغراد تعرض إرسال قوات عسكرية صربية الى العراق


- أكد عضو مجلس الحكم في العراق رئيس حركة الوفاق الوطني العراقي الدكتور اياد علاوي أن المجلس يخطط لإجراء انتخابات في منتصف العام المقبل. - عرضت بلغراد على الولايات المتحدة إرسال قوات عسكرية صربية الى العراق ومناطق أخرى للنزاعات في العالم. - دعى رئيس الوزراء الأردني علي ابو الراغب الى انسحاب سريع للقوات الاميركية والبريطانية من العراق.

تفاصيل الأنباء..

- أكد عضو مجلس الحكم في العراق رئيس حركة الوفاق الوطني العراقي الدكتور اياد علاوي أن المجلس يخطط لإجراء انتخابات في منتصف العام المقبل، وذلك لضمان انسحاب القوات الأجنبية من العراق في اسرع وقت ممكن. وقال علاوي في تصريحات أدلى بها اليوم (الأربعاء) إن المجلس يخطط لإجراء الانتخابات في فترة تنحصر بين شهري حزيران وأيلول من العام المقبل.

- عرضت بلغراد على الولايات المتحدة إرسال قوات عسكرية صربية الى العراق ومناطق أخرى للنزاعات في العالم. وكالة الصحافة الألمانية للأنباء نقلت عن مسؤولين صرب ان رئيس الوزراء الصربي زوران زيفكوفيتش عرض على الادارة الأميركية خلال زيارته الأخيرة الى واشنطن استعداد بلاده لإرسال ألف جندي الى العراق للإنضمام الى قوات التحالف الدولي العاملة من أجل حفظ الأمن والسلام.

- دعى رئيس الوزراء الأردني علي ابو الراغب الى انسحاب سريع للقوات الاميركية والبريطانية من العراق، مشدداً على ضرورة انشاء حكومة عراقية وطنية منتخبة لتحل محل مجلس الحكم الحالي.
وكالة الصحافة الالمانية للأنباء نقلت عن أبي الراغب ان بلاده ستعمل مع حليفاتها في العالم للحفاظ على وحدة العراق وسيادته الاقليمية، إضافة الى انسحاب قوات التحالف في أقرب وقت ممكن.
XS
SM
MD
LG