روابط للدخول

الجولة الأولى: تقرير حول اختباء عدي وقصي في منزل نواف الزيدان


أسعد الله أوقاتكم مستمعينا الأعزاء وأهلاً بكم في جولة على الصحف العربية الصادرة اليوم لنطالع وإياكم أبرز ما نشرته عن الشأن العراقي..

صحيفة الشرق الأوسط الصادرة في لندن تنشر تقريراً تشير فيه الى شيخ عشيرة من جيران نواف الزيدان الذي قتل في منزله بالموصل الثلاثاء الماضي نجلا صدام حسين وأحد احفاد الرئيس العراقي المخلوع وحارس، والذي نسب الى الزيدان قوله له في مصفحة أميركية قرب منزله بينما كان الجنود الأميركيون يهاجمونه صباح الثلاثاء الماضي انه قبل أربعة وعشرين يوماً رن جرس باب منزله ففتحه ليرى امامه عدي وقصي يطلبان منه ان يرد « جميل » عائلتهما التي مكنته من التمتع بامتيازات كثيرة.

وتقول الصحيفة انه حسب مخلص طاهر الجبوري، فقد قال له الزيدان « فتحت الباب وهناك كانا امامي. طلبا ان يبقيا في بيتي ولم يكن بامكاني ان ارفض. هذه كارثة بالنسبة لي ».
واضاف الجبوري انه قبل اربعة ايام ظهرت سيارة من طراز « بي ام دبليو » غريبة امام المنزل مرجحاً ان السيارة تخص مصطفى، البالغ من العمر أربعة عشر عاماً، والحارس الذي ورد ان اسمه عبد الصمد.

ويشير تقرير صحيفة الشرق الأوسط الى ما قاله ضباط أميركيون عاينوا الجثث، من ان عدي قتل، على ما يبدو، برصاصة في الرأس وانه لم يتضح بعد ما اذا كان جندي أميركي هو الذي اطلق الرصاصة او انه انتحر. وكان وجه عدي يحمل جرحا طوله نحو عشرة سنتيمترات يمتد من الفم الى أعلى الانف.

قراءة في الصحف الكويتية الصادرة اليوم يقدمها لنا مراسلنا هناك سعد العجمي...

(الكويت)

مستمعي الأعزاء قدمنا لكم قراءة في بعض الصحف العربية الصادرة اليوم شكراً لإصغائكم والى اللقاء...

على صلة

XS
SM
MD
LG